احتفلت مؤسسة صناع الحياة مصر، الأربعاء 27 سبتمبر، بختام مشروع ضفاير بمحافظة سوهاج، والذي أطلقته المؤسسة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، حاضنة الابتكار الاجتماعي، في ديسمبر 2021.

وشهد حفل الختام حضور اللواء أركان حرب محسن النعماني رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ومحافظ سوهاج اللواء طارق محمد الفقي،  والدكتورة منال عيد، أخصائية برنامج الشباب في صندوق الأمم المتحدة للسكان، وعدد من قيادات ومتطوعي صناع.

حفل ختام مشروع ضفاير 1

حفل ختام مشروع ضفاير 1

وبدأ الحفل بمراسم الاستقبال والتسجيل والترحيب بالسادة ضيوف الحفل، تلاها قيام الأستاذة فاطمة زكريا، مدير المشروع بإلقاء كلمة عرض إنجازات المشروع مع عرض فيديو توضيحي عن المشروع.

حفل ختام مشروع ضفاير 2

حفل ختام مشروع ضفاير 2

وألقت الدكتورة منال عيد، أخصائية برنامج الشباب في صندوق الأمم المتحدة للسكان، كلمة موجزة عن نتائج التعاون بين الصندوق ومؤسسة صناع الحياة، تلاها كلمة ترحيبية من اللواء أركان حرب محسن النعماني رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

حفل ختام مشروع ضفاير 3

حفل ختام مشروع ضفاير 3

وقام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بإلقاء كلمة ترحيبية بضيوف المحافظة تحدث خلالها عن تأثيرات مشروع ضفاير على أبناء المحافظة.

واختتم الحفل بتكريم المشاركات والمشاركين، ثم عرض منتجات المشروع على السادة الحضور.

حفل ختام مشروع ضفاير 4

حفل ختام مشروع ضفاير 4

ماهو مشروع ضفاير

أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان، حاضنة الابتكار الاجتماعي في ديسمبر 2021، والذي يبني على الشراكات الوطنية القائمة، ومشاركة المجتمع المدني وشبكات الشباب، والنظام البيئي المتنامي للمؤسسات الاجتماعية في مصر.

حفل ختام مشروع ضفاير 5

حفل ختام مشروع ضفاير 5

وفي سبتمبر من العام الماضي، تم إطلاق مشروع ضفاير بحضور محافظ سوهاج اللواء طارق محمد الفقي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة اللواء محسن النعماني.

واستهدف البرنامج التجريبي مدينة سوهاج والقرى والمراكز المجاورة لها بمبادرة «ضفاير» والتي تهدف إلى توظيف حلول مبتكرة لمكافحة ختان الإناث.

حفل ختام مشروع ضفاير 6

حفل ختام مشروع ضفاير 6

ماهي حاضنة الابتكار الاجتماعي

يهدف البرنامج التصدي للتحديات التنموية في مجالات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وصحة الأم. والعنف القائم على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة من خلال حلول مبتكرة لحاضنة الابتكار الاجتماعي بدعم من سفارة المملكة النرويجية.

وتقدم حاضنة الابتكار الاجتماعي للشباب من سن 15 إلى 24 عاما، بجانب العاملين في مجال التنمية ورواد الأعمال من سن 18 وحتى 35 عاما.

حفل ختام مشروع ضفاير 7

حفل ختام مشروع ضفاير 7

وتشمل فرصة لتصميم حلول مبتكرة لتحديات التنمية المتعلقة بعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ومن خلال حاضنة الابتكار الاجتماعي، سيتم دعم فرق المبتكرين الاجتماعيين بالدعم الفني والمالي (الحد الأدنى من التمويل الأولي) لتمكينهم من وضع نماذج أولية / اختبار حلولهم.

حفل ختام مشروع ضفاير 8

حفل ختام مشروع ضفاير 8

حفل ختام مشروع ضفاير 9

حفل ختام مشروع ضفاير 9