زار وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان، عددا من فعاليات وتدريبات مشروع ضفاير بمحافظة سوهاج، والذي تقيمه مؤسسة صناع الحياة مصر بتمويل من الصندوق.

وأثنى الوفد برئاسة الدكتورة منال عيد أخصائية برنامج الشباب في صندوق الأمم المتحدة للسكان، على مجهودات المشروع والجلسات التوجيهية والتدريبات.

مشروع ضفاير سوهاج1

مشروع ضفاير سوهاج1

مشروع ضفاير

وأطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان حاضنة الابتكار الاجتماعي في ديسمبر 2021، والذي يبني على الشراكات الوطنية القائمة، ومشاركة المجتمع المدني وشبكات الشباب، والنظام البيئي المتنامي للمؤسسات الاجتماعية في مصر.

وفي سبتمبر من العام الماضي تم إطلاق مشروع ضفاير بحضور محافظ سوهاج اللواء طارق محمد الفقي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة اللواء محسن النعماني.

مشروع ضفاير سوهاج2

مشروع ضفاير سوهاج2

يستهدف البرنامج التجريبي مدينة سوهاج والمحافظات المجاورة لها بمبادرة «ضفاير» التي تهدف إلى توظيف حلول مبتكرة لمكافحة ختان الإناث.

حاضنة الابتكار الاجتماعي

ويهدف البرنامج التصدي للتحديات التنموية في مجالات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وصحة الأم. والعنف القائم على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة من خلال حلول مبتكرة لحاضنة الابتكار الاجتماعي بدعم من سفارة المملكة النرويجية.

وتقدم حاضنة الابتكار الاجتماعي للشباب من سن 15 إلى 24 عاما، بجانب العاملين في مجال التنمية ورواد الأعمال من سن 18 وحتى 35 عاما.

مشروع ضفاير سوهاج3

مشروع ضفاير سوهاج3

وتشمل فرصة لتصميم حلول مبتكرة لتحديات التنمية المتعلقة بعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ومن خلال حاضنة الابتكار الاجتماعي، سيتم دعم فرق المبتكرين الاجتماعيين بالدعم الفني والمالي (الحد الأدنى من التمويل الأولي) لتمكينهم من وضع نماذج أولية / اختبار حلولهم.

مشروع ضفاير سوهاج5

مشروع ضفاير سوهاج5