شهدت المدينة الشبابية بأبي قير محافظة الإسكندرية ختام المعسكر التدريبي لقادة متطوعي مؤسسة صناع الحياة مصر، على إدارة حملة هنوصلك لذوي الإعاقة.

وأقيم المعسكر التدريبي لـ 250 قائدا من المتطوعين على إدارة حملة هنوصلك بالمدينة الشبابية بأبي قير محافظة الإسكندرية. على مدار 3 أيام من الجمعة 15 وحتى الأحد 19 سبتمبر.

فعاليات تدريب حملة هنوصلك4

فعاليات تدريب حملة هنوصلك4

بدأ اليوم الأول بكلمات ترحيبية أون لاين، من وزيرة التضامن نيفين القباج واللواء أركان حرب محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مصر، والدكتور أحمد سعدة معاون وزيرة التضامن.

وحضر قادة المتطوعين بمؤسسة صناع الحياة مصر خلال اليوم الأول حلقة تدريبية عن أنواع الإعاقات وكيفية التعامل معها.

وشهد اليوم الثاني من المعسكر أقامة دورة عمل المشروع عن مسح القرى وعمل حملات طرق الأبواب وسيناريوهات المشكلات والحلول.

فعاليات تدريب حملة هنوصلك1

فعاليات تدريب حملة هنوصلك1

كما شهد اليوم إقامة ورش متخصصة في مجالات مختلفة خاصة بحملة هنوصلك ومنها الميديا وقواعد البيانات والمتابعة والشراكات والدعاية وطرق جذب المتطوعين ومتابعة عمل الفرق بالحملة.

فيما شهد اليوم الثالث والختامي إقامة لقاء مجمع بقاعة المسرح ثم مناقشة الخطة التشغيلية بقاعات ورش العمل، ومناقشة ورش عمل المحافظات والدعم النفسي.

يذكر أن مؤسسة صناع الحياة تشارك في حملة هنوصلك بدعم وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي لتوصيل مليون بطاقة خدمات لذوي الإعاقة.

معسكر حملة هنوصلك 1

معسكر حملة هنوصلك 1

ويشارك في الحملة مؤسسة صناع الحياة مصر مع مكاتب التأهيل الميدانية بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات للتسجيل الفوري والحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

وتهدف الحملة التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إيمانا من الدولة بأهمية وصول الخدمات المقدمة منها ومد مظلة الرعاية والحماية الاجتماعية إلى الفئات المستحقة لها.

فعاليات تدريب حملة هنوصلك7

فعاليات تدريب حملة هنوصلك7