أكد اللواء محسن النعماني محافظ سوهاج الأسبق ووزير التنمية المحلية الأسبق رئيس مؤسسة «صناع الحياة»، أن التحالف الوطني للجمعيات الأهلية، استطاع أن يقوم بدور متميز الفترة الأخيرة.

وأضاف أن هذا الدور ظهر بوضوح خلال شهر رمضان الماضي، وأيضا بالمساهمة في إجراءات الحماية الاجتماعية الأخيرة التي وجه بها الرئيس لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا من مستفيدي كرامة وتكافل.

صناع الحياة: نجاح التحالف الوطني يرجع للعمل الجماعي

وأوضح أن نجاح التحالف الوطني يرجع إلى العمل بشكل جماعي بعد تبادل البيانات والمعلومات والخبرات بين كبرى الجمعيات والمؤسسات الأعضاء في التحالف لأننا جميعا لدينا مسؤليات وأفكار وحب للوطن ونعمل من أجل تنمية مجتمعاتنا يثق في نجاح الحوار الوطني بشكل كبير.

وقال «النعماني» خلال حواره مع جريدة الأخبار المصرية إنه علينا أن ننظر إلى الأمور نظرة إيجابية بدلا من السطحية والتشكيك من البعض في أي جهد وإنجاز تقدمه الدولة وقد لمسنا ذلك أثناء لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بأعضاء التحالف الوطني التنموى للعمل الأهلى رغم مشاغله الكثيرة في حضور رئيس الوزراء.

حوار اللواء محسن النعماني

حوار اللواء محسن النعماني

النعماني: على المجتمع المدني أن يعمل على التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة

وأضاف رئيس مجلس أمناء صناع الحياة، «أرى أن التحالف علامة فارقة في الاستفادة من الجهود المشتركة للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بدلا من العمل في جزر منعزلة وتكرار تقديم الخدمة إجـراءات الحصول على الموافقات والتصديقات بالنسبة للمشروعات المشتركة لأقل من 60 يوما، كما جاءت في قانون العمل الأهلى رغم أنه اختصر المدة عما كانت عليه من قبل».

 وأوضح أنه خلال اللقاء مع الرئيس عرضنا أفكارنا بأهمية الارتقاء بتقديم الخـدمـات للمجتمع المدنى من خلال الجمعيات والمؤسسات وتفعيل دورها لتغطى أكبر قدر ممكن من المجتمع المحيط بها، وألا يقتصر دورها على تقديم المساعدات المادية والغذائية فقط بل تعمل على التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة.

 وتحدث عن أهم إنجازات مؤسسة صناع الحياة موضحا أن المؤسسة شاركت في المرحلة الأولى من حياة كريمة بتجديد قـرية الـكـوامـل بـسـوهـاج وتوصيل المياه للمناطق المحرومة، وآخرها في قرى قنا منذ أيام، بجانب تنظيم القوافل الطبية والتركيز على تأهيل وتدريب الشباب وتمكينهم اقتصاديا والمساهمة في خدمة البيئة من خلال مشروعات خضراء ومساندة الأسر الأكثر احتياجا في القرى.

اللواء محسن النعماني: نتمنى تبسيط إجراءات مشروعات العمل الأهلي

وتضم مؤسسة صناع الحياة 20 جمعية ومكاتب ميدانية على مستوى الجمهورية، ولدينا ما يقرب من 15 ألف متطوع وكل هذه الجهود تتم حاليا من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. لنفس الأشخاص وضياع الجهود.

 وقال: «أثناء اللقاء مع الرئيس عرضنا مجموعة من المطالب لدعم العمل الأهلى بصورة أكبر مثل تقديم مزيد من التسهيلات للجمعيات المتخصصة في المجال الطبي مثل مركز الأورام ومؤسسة مجدى يعقوب ومستشفى مصطفى محمود وشفا الأورمان وبهية ومعهد الكبد وغيرها عند استيراد المعدات والأجهزة ومحاسبتها ضريبيا»

وأكد أنه يجب تبسيط إجـراءات الحصول على الموافقات والتصديقات بالنسبة للمشروعات المشتركة لأقل من 60 يوما، كما جاءت في قانون العمل الأهلى رغم أنه اختصر المدة عما كانت عليه من قبل.