أقامت مؤسسة صناع الحياة مصر، الملتقى التدريبي الثاني لقادة المتطوعين بالمؤسسة على أعمال حملة هنوصلك لاستخراج وتسليم مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة.

وحضر الملتقى الذي استمر على مدار 4 أيام من الخميس وحتى الأحد 8 أكتوبر، 1000 قائد متطوع من شباب مؤسسة صناع الحياة مصر.

وشهد الملتقى حضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء أ.ح. محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة والمهندس أحمد موسى المدير التنفيذي وعدد من القيادات التنفيذية والتطوعية بالمؤسسة، بجانب قيادات مؤسسة GIZ.

واستهدف الملتقى تدريب قادة المتطوعين على أعمال حملة هنوصلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لمساعدة ذوي الإعاقة على استلام بطاقة الخدمات المتكاملة بمختلف المحافظات.

حملة هنوصلك ملتقى التدريب1

حملة هنوصلك ملتقى التدريب1

وتم تدريب الشباب على عدد من الأنشطة والتعريفات المتعلقة بالحملة ومنها حقوق ذوي الإعاقة في القانون وتعريفات وأنواع الإعاقات ومبادىء إدارة الحالة وكيفية التعامل مع ذوى الإعاقة.

كما شملت التدريبات الورش المتخصصة (مكاتب التأهيل والمتابعة – اللوائح التنظيمية – الشراكات – جذب وحشد المتطوعين – طرق الأبواب – مسئولين المشروع والمنسقين)بجانب سيناريوهات المشكلات و الأزمات.

وشهد اليوم الثالث من الملتقى نزول المشاركين في تجربة ميدانية عملية بعدد من مراكز وقرى محافظة الجيزة على اساليب طرق الأبواب والتعامل مع ذوي الإعاقة بالقرى المستهدفة وإجراءات استخراج بطاقة الخدمات لهم.

ومن المستهدفات للملتقى أن يقوم قادة المتطوعين المشاركون بالملتقى بتدريب 15 ألف متطوع على أساليب وإجراءات حملة هنوصلك بالمحافظات المستهدفة.

حملة هنوصلك ملتقى التدريب2

حملة هنوصلك ملتقى التدريب2

يذكر أن مؤسسة صناع الحياة مصر قد أقامت ملتقى تدريبي بالمدينة الشبابية بأبي قير محافظة الإسكندرية لقادة متطوعي المؤسسة على إدارة حملة هنوصلك لذوي الإعاقة.

وأقيم المعسكر التدريبي لـ 250 قائدا من المتطوعين على إدارة حملة هنوصلك على مدار 3 أيام من الجمعة 15 وحتى الأحد 19 سبتمبر الماضي.

وشهد المعسكر حلقة تدريبية عن أنواع الإعاقات وكيفية التعامل معها، ودورة عمل المشروع عن مسح القرى وعمل حملات طرق الأبواب وسيناريوهات المشكلات والحلول بجانب إقامة ورش متخصصة في مجالات مختلفة خاصة بحملة هنوصلك ومنها الميديا وقواعد البيانات والمتابعة والشراكات والدعاية وطرق جذب المتطوعين ومتابعة عمل الفرق بالحملة.