ينطلق اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر، شباب وفتيات من متطوعي مؤسسة صناع الحياة في جولة جديدة ضمن جولات حملة «هنوصلك» للتسجيل الفوري والحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

وتشمل جولات اليوم 10 محافظات هي القاهرة والفيوم وسوهاج وكفر الشيخ والشرقية والسويس والإسكندرية والغربية والدقهلية والمنوفية، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات المذكورة.

حملة هنوصلك 1

حملة هنوصلك 1

وتشارك في الحملة مؤسسة صناع الحياة مصر مع مكاتب التأهيل الميدانية بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات للتسجيل الفوري والحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

حملة هنوصلك 2

حملة هنوصلك 2

وتهدف الحملة التيسير على المصريين من ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إيمانا من الدولة بأهمية وصول الخدمات المقدمة منها ومد مظلة الرعاية والحماية الاجتماعية إلى الفئات المستحقة لها.

وتعتمد الحملة في آليات عملها على تفعيل مكاتب تأهيل متنقلة في مختلف مراكز وقرى مصر، بالتنسيق مع مؤسسة صناع الحياة ومكاتبها بالمحافظات.

 ويتم الإعلان عن مواعيد تواجد الحملات للمكاتب المتنقلة من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والمحافظات والجمعيات الشريكة ومنها مؤسسة صناع الحياة مصر.

يذكر أن مؤسسة صناع الحياة تشارك في حملة هنوصلك بدعم وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي لتوصيل مليون بطاقة خدمات لذوي الإعاقة.

حملة هنوصلك 3

حملة هنوصلك 3

تفاصيل حملة هنوصلك

وقد أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي بدء بالمرحلة التجريبية مع بداية شهر أغسطس الماضي، وذلك في محافظات” القاهرة -الجيزة – القليوبية، الاسكندرية، المنوفية، الغربية- الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، شمال سيناء، الإسماعيلية – السويس- قنا، سوهاج”، وسيتم التوسع التدريجي في أماكن تغطية الحملة بما يشمل كافة أنحاء الجمهورية.

حملة هنوصلك 4

حملة هنوصلك 4

صناع الحياة تختتم معسكر تدريب المتطوعين على إدارة حملة هنوصلك لذوي الإعاقة

وكانت المدينة الشبابية بأبي قير محافظة الإسكندرية قد شهدت ختام المعسكر التدريبي لقادة متطوعي مؤسسة صناع الحياة مصر، على إدارة حملة هنوصلك لذوي الإعاقة.

وأقيم المعسكر التدريبي لـ 250 قائدا من المتطوعين على إدارة حملة هنوصلك بالمدينة الشبابية بأبي قير محافظة الإسكندرية على مدار 3 أيام من الجمعة 15 وحتى الأحد 19 سبتمبر الماضي.

مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

والجدير بالذكر أن بطاقة الخدمات المتكاملة تمكن حاملها من العديد من المميزات منها إمكانية الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، فضلا عن التعيين من خلال نسبة الـ5% من عدد العاملين، والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب.

ويتم الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية، والحصول على الخصومات من وسائل النقل والمواصلات، والتعامل مع حاملها أمام جميع الجهات الحكومية أنه معاق، والكشف المجاني في المستشفيات، والحصول على خصومات علي اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، ومجانية الدخول في كافة المتاحف والمناطق الأثرية.

حملة هنوصلك 5

حملة هنوصلك 5