انتهت مؤسسة صناع الحياة مصر بالتعاون مع مؤسسة plan international  من تدريب 200 طالب من طلبة الصف الأخير بمدارس We للتكنولوجيا بمنطقة القاهرة الكبرى في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال بمشروع جاهزون للغد.

 وتلقى طلبة الصف الأخير من مدراس We للتكنولوجيا بالقاهرة الكبرى، السبت 9 ديسمبر، تدريبات على المسارات المهنية والمهارات الحياتية والنوع الاجتماعي بمساعدة فريق الميسرين من صناع الحياة.

طلبة مدرسة وي للتكنولوجيا

طلبة مدرسة وي للتكنولوجيا

تأتي التدريبات ضمن مشروع جاهزون للغد الذي تقدمه مؤسسة صناع الحياة بالتعاون مع مؤسسة plan international لتعزيز قابلية الشباب والفتيات للتوظيف ودمجهم في مجال ريادة الأعمال

تستهدف منحة مهارات التوظيف الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا، ويرغبون في تطوير مهاراتهم في البحث عن وظيفة، أو إنشاء مشروعهم الخاص.

طلبة مدرسة وي للتكنولوجيا1

طلبة مدرسة وي للتكنولوجيا1

وتشمل التدريبات مجموعة من أنشطة بناء القدرات والتي تتضمن التدريب على برامج المهارات الحياتية وريادة الأعمال بالإضافة إلى خدمات الإرشاد والتوجيه المهني.

 وتسعى لتزويد الشباب بالمهارات الفنية حسب ميولهم المهنية ووفقاً لمتطلبات سوق العمل بما يؤهلهم  لتأسيس أعمالهم الناشئة وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قائمة أو الالتحاق بفرص عمل لائقة، ودمجهم في الحياة الاقتصادية.

مدرسة We للتكنولوجيا

مدرسة We للتكنولوجيا

ويحصل المشاركون في البرنامج على شهادة في حالة اتمام البرنامج كما يحصلون على فرصة للتواصل مع خبراء في مجال التوظيف وريادة الأعمال، والحصول على التوجيه والدعم اللازمين لبدء حياتهم المهنية أو إطلاق مشروعهم الخاص.