وقعت مؤسسة صناع الحياة مصر بروتوكولات تعاون مع 15 جمعية أهلية، ضمن مشروع “جاهزون للغد” والذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة بلان انترناشونال.

ويهدف المشروع تقديم منحة مهارات التوظيف للشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا، ويرغبون في تطوير مهاراتهم في البحث عن وظيفة، أو إنشاء مشروعهم الخاص.

ويحصل المشاركون في البرنامج على شهادة في حالة اتمام البرنامج، كما يحصلون على فرصة للتواصل مع خبراء في مجال التوظيف وريادة الأعمال، والحصول على التوجيه والدعم اللازمين لبدء حياتهم المهنية أو إطلاق مشروعهم الخاص.

وإيمانا من مؤسسة صناع الحياة لدور الجمعيات القاعدية والوسيطة في مناطقها، تم تفعيل الشراكة بين صناع وعدد من الجمعيات الأهلية للعمل على توسيع رقعة استقطاب الشباب بجانب تدريب الجمعيات وتطوير قدراتها.

من جانبه أكد المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة خلال حفل توقيع بروتوكولات التعاون، أن مؤسسة صناع حريصة على شراكتها مع الجمعيات الأهلية الجادة في العديد من الملفات مثل ملف الأضاحي، وكان آخرها ملف إرسال المساعدات إلى أهالينا في قطاع غزة.

موسى للجمعيات الشريكة: هدفنا أننا نكمل بعض

وأوضح موسى في كلمته الترحيبية بقادة الجمعيات أن المؤسسة وقيادتها مؤمنة بأهمية الشراكة مع الجمعيات الأهلية في مجالات العمل المختلفة مضيفا،”إحنا بنكبر مع بعض وبنسند بعض”.

وأشار إلى الدور الإيجابي للتعاون المثمر مع مؤسسة بلان إنترناشونال، مضيفا، “هدفنا أننا نكمل بعض لتحقيق مستهدفاتنا لأن تعاوننا في الآخر بيصب في مصلحة أهالينا من المستفيدين والمحتاجين”.

وأكد الأستاذ محمد إبراهيم المدير الإداري لصناع الحياة في كلمته، أن المؤسسة حريصة على عمل شراكات استراتيجية مع الجمعيات الأهلية الوسيطة والقاعدية في القرى والمراكز والمناطق الحضرية بهدف تطوير العمل وخدمة المستفيدين.

وأوضح “إبراهيم”، أنه تم استقبال طلبات من 103 جمعيات، تم عمل بروتوكولات تعاون مع صناع و15 جمعية أهلية، للعمل معا في العديد من المشروعات المستقبلية.مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد توسيع القاعدة وضم جمعيات أكثر لإقامة أنشطة أكثر.

المهندسة فاطمة زكريا مدير المشروع

المهندسة فاطمة زكريا مدير المشروع

مديرة مشروع جاهزون للغد: نستهدف تطوير قدرات الشباب من الجنسين

من جانبها أكدت المهندسة فاطمة زكريا مدير المشروع، أنه لا يهدف إلى تقديم االمساعدات المادية والإنسانية برغم أهميتها، موضحة أن مشروع جاهزون للغد يستهدف الشباب من الجنسين بداية من سن 18 عاما لتعزيز قدراتهم، خاصة من طلبة وخريجي السياحة والفنادق والطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

وأعربت عن سعادتها بالتعاون المثمر مع مؤسسة بلان انترناشونال في هذا المشروع مؤكدة أن تعاون صناع الحياة مع بلان يأتي دائما في مصلحة المجتمع المصري وأهالينا من الفئات الأكثر احتياجا خاصة في مجالات تطوير القدرات والتنمية.

وأوضحت أن ما نشاهده اليوم من توقيع بروتوكولات تعاون مع الجمعيات هو خطوة في طريق تنمية مهارات شبابنا وتطوير قدراتهم لمواجهة المستقبل.

يذكر أن منحة مهارات التوظيف وريادة الأعمال المقدمة من مؤسسة صناع الحياة بالتعاون مع مؤسسة بلان انترناشونال، تشمل مجموعة من الدورات التدريبية المجانية في العديد من المجالات، منها مهارات البحث عن وظيفة، وكتابة السيرة الذاتية وخطابات التحفيز، وتنمية مهارات المقابلة الشخصية، وإدارة المشاريع وريادة الأعمال وتحليل المشروع وتقدير الجدوى من، بجانب التدريب على التخطيط المالي المبسط

الهدف من منحة مهارات التوظيف وريادة الأعمال

ويهدف المشروع إلى تعزيز قابلية الشباب والفتيات للتوظيف ودمجهم في مجال ريادة الأعمال في ثلاث قطاعات رئيسية وهي: الطاقة المتجددة – تكنولوجيا المعلومات – السياحة والترفيه، من خلال تقديم مجموعة من أنشطة بناء القدرات والتي تتضمن التدريب على برامج المهارات الحياتية وريادة الأعمال بالإضافة إلى خدمات الإرشاد والتوجيه المهنى وتزويدهم بالمهارات الفنية حسب ميولهم المهنية ووفقاً لمتطلبات سوق العمل بما يؤهلهم  لتأسيس أعمالهم الناشئة وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قائمة أو الالتحاق بفرص عمل لائقة، ودمجهم في الحياة الإقتصادية من خلال التحاقهم بأحد المسارين.