انطلق أمس الجمعة، 3500 متطوع من مؤسسة صناع الحياة مصر في 21 محافظة، وذلك بغرض الوصول لأهالينا من ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن حملة “هنوصلك”.

جاءت الحملة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وبمشاركة مكاتب التأهيل بالعشرات من القرى والمراكز داخل المحافظات.

وتهدف الحملة التيسير على المصريين من ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إيمانا من الدولة بأهمية وصول الخدمات المقدمة منها ومد مظلة الرعاية والحماية الاجتماعية إلى الفئات المستحقة لها.

حملة هنوصلك1

حملة هنوصلك1

وتعتمد الحملة في آليات عملها على تفعيل مكاتب تأهيل متنقلة في مختلف مراكز وقرى مصر، بالتنسيق مع مؤسسة صناع الحياة ومكاتبها بالمحافظات.

 ويتم الإعلان عن مواعيد تواجد الحملات للمكاتب المتنقلة من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والمحافظات والجمعيات الشريكة ومنها مؤسسة صناع الحياة مصر.

يذكر أن مؤسسة صناع الحياة تشارك في حملة هنوصلك بدعم وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي لتوصيل مليون بطاقة خدمات لذوي الإعاقة.

حملة هنوصلك3

حملة هنوصلك3

حملة هنوصلك

 وقد أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي بدء بالمرحلة التجريبية مع بداية شهر أغسطس الماضي، وذلك في محافظات” القاهرة -الجيزة – القليوبية، الاسكندرية، المنوفية، الغربية- الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، شمال سيناء، الإسماعيلية – السويس- قنا، سوهاج”، وسيتم التوسع التدريجي في أماكن تغطية الحملة بما يشمل كافة أنحاء الجمهورية.

حملة هنوصلك4

حملة هنوصلك4

والجدير بالذكر أن بطاقة الخدمات المتكاملة تمكن حاملها من العديد من المميزات منها إمكانية الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، فضلا عن التعيين من خلال نسبة الـ5% من عدد العاملين، والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب.

ويتم الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية، والحصول على الخصومات من وسائل النقل والمواصلات، والتعامل مع حاملها أمام جميع الجهات الحكومية أنه معاق، والكشف المجاني في المستشفيات، والحصول على خصومات علي اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، ومجانية الدخول في كافة المتاحف والمناطق الأثرية.

حملة هنوصلك5

حملة هنوصلك5