شهد مقر مؤسسة صناع الحياة مصر بالمعادي، تنفيذ ورشة عمل لفريق مشروع سفير، عن سياسات الحماية المستفيدين من الإساءات والاستغلال وحماية البيانات بالإضافة إلى آليات التبليغ.

واهتمت الورشة التي نفذتها المدربة فاطمة زكريا، بشكل أساسي، على المستفيدين من الأطفال (دون سن الثامنة عشر).

ويعتبر الأطفال تحت عمر الـ 18 عاما أحد أهم المستفيدين بشكل غير مباشر بمشروع سفير.

ويسعى المشروع لتعزيز المشاركة الشبابية لكلا الجنسين بالمساحات العامة وداخل مراكز الشباب والتي يعتبر الأطفال دون  18 عاما من أكثر الفئات تواجدا بها.

تدريبات مشروع سفير

تدريبات مشروع سفير

ركزت الورشة على عرض أشكال الإساءات التي يمكن أن يتعرض لها البالغون أو الأطفال من استخدام السلطة أو التمييز، العلاقات غير المهنية، وفيما يتعلق بتصوير المستفيدين، أو نشر المعلومات.

كذلك تطرقت الجلسة لنقاشات خاصة بمسؤولية حماية الأطفال، وخط نجدة الطفل، وطرق التواصل معهم عبر وسائل الاتصال المختلفة مثل (فيسبوك، الواتس اب، أو أرقام التليفون).

كما تناولت الورشة طرق الحماية ودور سياسات الحماية وكيفية عملها، وآليات الإبلاغ بمؤسسة صناع الحياة.

فريق عمل مشروع سفير

فريق عمل مشروع سفير

طرق التبليغ عن الإساءات بمؤسسة صناع الحياة

يذكر أن مؤسسة صناع الحياة وضعت عدة طرق من أجل التبليغ عن أي إساءات أو محاولات للاستغلال سواء للبالغين أو الأطفال دون الثامنة عشر ومنها:.

أولا الخط الساخن: 16563   

ثانيا البريد الإلكتروني : Lmfcompliants@lifemakers.org

ثالثا الشكاوى الورقية: صندوق الشكاوى في مكتب الاستقبال بمؤسسة صناع الحياة.

مشروع سفير

مشروع سفير

يذكر أن مشروع سفير هو برنامج موجّه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب في 9 بلدان من شمال أفريقيا والشرق الأوسط بدعم وتمويل الاتحاد الأوروبي، وهو يهدف إلى خلق بيئة مواتية لمشاركة الشباب في المواطنة.

 ولتحقيق ذلك، يعتمد مشروع سفير على 3 ركائز وهي:

  • تقديم الدعم لأكثر من 1000 شاب وشابة من أصحاب المشاريع
  • تنظيم وتطوير شبكة إقليمية تضم الأطراف الفاعلة.
  • خلق مساحات للحوار بين الشباب والسلطات العامة.

لمعرفة المزيد عن برنامج سفير طالع اللينك التالي:

مشروع سفير

عن المشروع الحالي ببرنامج سفير:

مشروع جائزة تحفيز المبادرات الشبابية بإطار برنامج سفير

في إطار برنامج سفير تقوم مؤسسة صناع الحياة في مصر، بتنفيذ مشروع جائزة تحفيز المبادرات الشبابية بدعم من الاتحاد الأوروبي والمعهد الفرنسي وبالتعاون مع خمس شركاء آخرين.

ويسعى برنامج سفير إلى تعزيز الأثر الإيجابي للشباب على المستوى الاجتماعي والثقافي والبيئي، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويهدف المشروع إلى تأهيل خمسة مراكز شبابية في القاهرة الكبرى، لتعزيز المشاركة الشبابية، خاصة مشاركة الفتيات في المساحات العامة.

 وذلك من خلال إطلاق المبادرات الشبابية والحملات التوعوية التي سيطلقها الشباب داخل تلك المراكز، بالإضافة إلى دمجهم في عملية اتخاذ القرار.