انتهت مؤسسة صناع الحياة من تنفيذ أول معسكر تدريبي ضمن برنامج سفير مشروع جائزة تحفيز المبادرات الشبابية لورش الشباب وأنشطة مراكز الشباب لدمج النوع الاجتماعي وتحفيز المشاركة والقيادة الشبابية.

وتم خلال المعسكر الذي أقيم على مدار 3 أيام تدريب 17 شابا وفتاة من المشاركين في برنامج سفير في شكل ورش تفاعلية.

الشباب المشارك تم ترشيحهم كممثلين لمراكز الشباب بنطاق القاهرة الكبرى، لتدريبهم علي مفاهيم النوع الاجتماعي والمشاركة الشبابية، وعمل عصف الذهني.

 

كما تم تزويدهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة  لتنفيذ المبادرات.

وحرص المعسكر التدريبي للشباب في الوصل لعدد من الأهداف منها:

إلقاء الضوء علي أهم مفاهيم النوع الاجتماعي والمشاركة الشبابية.

إلقاء الضوء على التحديات الموجودة بمراكز الشباب بشكل تحليلي، وكيفية عمل مبادرات للمساهمة في التغلب على تلك التحديات.

تعلم كيفية تصميم والتخطيط لمبادرات، وكيفية تنفيذها وعرضها.

وفي ختام المعسكر، انضم عدد من المشاركين في مشروع سفير بالمرحلة الأولى من دول مختلفة، وهم ميناس سالم، وعبدالحكيم عواد من فلسطين، وزهراء نجار من لبنان.

للمزيد من التفاصيل طالع الرابط

مشروع سفير

في إطار برنامج سفير تقوم مؤسسة صناع الحياة مصر بتنفيذ مشروع جائزة تحفيز المبادرات الشبابية بدعم من الاتحاد الأوروبي والمعهد الفرنسي وبالتعاون مع شركاء آخرين.

ويسعى برنامج سفير إلى تعزيز الأثر الإيجابي للشباب على المستوى الاجتماعي والثقافي والبيئي، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يهدف المشروع إلى تأهيل خمسة مراكز شبابية في القاهرة الكبرى لتعزيز المشاركة الشبابية، خاصة مشاركة الفتيات في المساحات العامة، وذلك من خلال إطلاق المبادرات الشبابية والحملات التوعوية التي سيطلقها الشباب داخل تلك المراكز، بالإضافة إلى دمجهم في عملية اتخاذ القرار.