نظمت مؤسسة صناع الحياة مصر، ورشة تدريبية لعدد من الشباب والفتيات من قيادات مراكز الشباب على مفهوم المناصرة الالكترونية وتنظيم المبادرات المجتمعية.

تأتي الورشة ضمن فعاليات برنامج سفير الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، والمنفذ في مصر بواسطة مؤسسة صناع الحياة مصر بالتعاون مع المعهد الفرنسي.

جاء ذلك في إطار مشروع جائزة تحفيز المبادرات الشبابية يهدف المشروع إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في عمليات اتخاذ القرار في 5 مراكز شباب في نطاق القاهرة الكبرى.

ورشة سفير1

ورشة سفير1

وتم خلال الورشة تزويد الشباب المشارك بالمعرفة والمهارات المطلوبة لتنفيذ عدد من المبادرات بمراكز الشباب ومنها مبادرات (صنعتي، الرياضة حياة، يلا نغير، أحلامنا ، عبري). 

يذكر أن برنامج سفير المعهد الفرنسي يتم تنفيذه بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع الوكالة الجامعية للفرانكوفونية والوكالة الفرنسية للتطوير الإعلامي (CFI) وشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية ومختبر الاقتصاد الاجتماعي والتضامني (Lab’ess – تونس) ومنظمة Pitchworthy (لبنان).

انتهت مؤسسة صناع الحياة من تنفيذ أول معسكر تدريبي ضمن برنامج سفير مشروع جائزة تحفيز المبادرات الشبابية لورش الشباب وأنشطة مراكز الشباب لدمج النوع الاجتماعي وتحفيز المشاركة والقيادة الشبابية.

وتم خلال المعسكر الذي أقيم على مدار 3 أيام تدريب 17 شابا وفتاة من المشاركين في برنامج سفير في شكل ورش تفاعلية.

الشباب المشارك تم ترشيحهم كممثلين لمراكز الشباب بنطاق القاهرة الكبرى، لتدريبهم علي مفاهيم النوع الاجتماعي والمشاركة الشبابية، وعمل عصف الذهني.