قامت مؤسسة صناع الحياة مصر، بتسليم عدد 75 مستفيدا من مستفيدي تكافل وكرامة بقرية نزه رميح مركز منفلوط محافظة أسيوط، رؤوس أغنام وأعلاف ضمن مشروع فرصة.

وتسلم المستفيدون من مشروع تربية الأغنام الذي تشارك فيه صناع الحياة مع البنك الدولي (عدد 2 رأس غنم) بجانب 100 كيلو من الأعلاف تكفي دورة إنتاجية.

 يذكر أن المستفيدين من مشروع فرصة بمحافظة أسيوط قد حضروا سابقا ندوات التوعية بتربية الماعز والتدريبات الفنية اللازمة لإدارة المشروع.

مشروع فرصة أسيوط

مشروع فرصة أسيوط

برنامج فرصة يهدف إلى رفع الكفاءة المعيشة لدى مستفيدي تكافل وكرامة وهي استراتيجية تم وضعها من وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك الدولي بالشراكة مع مؤسسة صناع الحياة مصر.

مشروع فرصة

وبدأت مؤسسة صناع الحياة تدريبات بناء ورفع القدرات لمستفيدي تكافل وكرامة على تربية وتسمين الأغنام في عدد من المحافظات ضمن مشروع فرصة بتمويل من البنك الدولي.

وانطلقت أولى محطات مشروع فرصة بمحافظة الأقصر، حيث تم تسليم 75 مشروعا صغيرا للمشاركين بالمشروع.

وتم الانتهاء من تدريب أول 4 دفعات على تنفيذ مشاريع تربية الأغنام في محافظة الأقصر ضمن مشروع فرصة، الذي تقدمه مؤسسة صناع الحياة.

مشروع فرصة أسيوط

مشروع فرصة أسيوط

وتم تدريب مايقرب من 89 مستفيدا فيما تم تسليم أول دفعة للمشروعات المقررة يوم الثلاثاء 18 يوليو الماضي.

وتعمل صناع الحياة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والبنك الدولي من خلال هذا المشروع على التمكين الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجا من خلال المشروعات الصغيرة في مختلف المحافظات.

ومن المقرر أن تستكمل صناع الحياة تسليم المشروعات خلال الفترات القادمة والتي يبلغ عددها 2500 مشروع صغير في عدد من المحافظات.

مشروع فرصة أسيوط

مشروع فرصة أسيوط