وصلت القافلة السابعة والثامنة من سلسلة قوافل «ستر وعافية»، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي وتشارك فيها مؤسسة صناع الحياة إلى قرى ومراكز محافظة الدقهلية.

كانت مشاركة مؤسسة صناع الحياة متميزة مع شركائها بالتحالف الوطني من خلال تنظيم اليوم بالكامل بجانب المساهمة في تقديم وتوزيع  الكراتين الغذائية لمستحقيها.

كما شاركت المؤسسة بعيادة أسنان وقياس الضغط والسكر وتنظيم كرنفال الأطفال إلى جانب التوعية بمخاطر التغيرات المناخية والمحافظة على البيئة.

قوافل ستر وعافية

قوافل ستر وعافية

القافلة بمشاركة 150 متطوعا من صناع الحياة

شارك في قافلتي «ستر وعافية 7» و«ستر وعافية 8» أكثر من 150 متطوعا من صناع الحياة، قاموا بتنظيم القافلة والمساهمة في توزيع الكراتين الغذائية على المستحقين.

وقام التحالف بتنظيم القافلة السابعة بقرية الحصص مركز شربين التابع لمحافظة الدقهلية يوم الجمعة الماضية، بمشاركة صناع الحياة وباقي مؤسسات التحالف.

قوافل ستر وعافية

قوافل ستر وعافية

القافلة الثامنة من ستر وعافية في قرى ميت غمر

وزارت القافلة الثامنة قرى مركز ميت غمر بالمحافظة، حيث شملت القافلتان تقديم وتوزيع  الكراتين الغذائية لمستحقيه، بجانب عيادة أسنان وقياس الضغط والسكر وتنظيم كرنفال الأطفال إلى جانب التوعية بمخاطر التغيرات المناخية والمحافظة على البيئة.

ومن المنتظر أن تنطلق القافلة التاسعة من «ستر وعافية» الجمعة القادمة لتزور أهالي قرية الطويرات بمحافظة قنا،

وسيقوم المتطوعون المشاركون بتوزيع 2000 كرتونة و500 بطانية، وتجهيز 10 عرائس، وإنشاء 50 سقفا وتوزيع 1000 قطعة ملابس.

كما سيتم عمل بحث حالة لجميع الأسر لضمان إيصال التبرعات لمستحقيها، بجانب توعية الأهالي بمخاطر التغيرات المناخية وكيفية المحافظة على البيئة.

قوافل ستر وعافية

قوافل ستر وعافية

قوافل ستر وعافية في مختلف محافظات مصر

وتأتي القوافل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، وفقا لخطة الحماية المدنية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم.

وكذلك للحد من الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

شارك في القوافل كيانات التحالف من ضمنها مؤسسة صناع الحياة مصر، والتي ساهم متطوعوها في تنفيذ المبادرات الخاصة بالقافلة.

وسبق وأطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أول قافلة شاملة من ستر وعافية1 بمحافظة سوهاج، في قرية أولاد عليو بمركز البلينا بمحافظة سوهاج.

 فيما انطلقت قافلة ” ستر وعافية 2 ” بمركز كفر شبين بمحافظة القليوبية، بينما استهدفت قافلة “ستر وعافية 3” أهالينا بقرية البليدة بمركز العياط بمحافظة الجيزة.

 وحلت قافلة “ستر وعافية 4” بقرية القاشة التابعة لمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، فيما وصلت المرحلة الخامسة بمحافظة الغربية.