أكد المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر، أن دعم الدولة للتحالف الوطني للعمل الأهلي والمؤسسات المشاركة فيه، ساهم بشكل كبير في توسيع دائرة المستفيدين.

وقال “موسى” في مداخلة هاتفية مع برنامج “نشرة الثالثة” على القناة الأولى المصرية، إن التحالف الوطني والمكون من 24 جمعية ومؤسسة أهلية من بينها صناع الحياة، تأسس في مارس الماضي استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل عام 2022 عاما للمجتمع المدني.

شباب صناع الحياة

شباب صناع الحياة

وأوضح المدير التنفيذي لصناع الحياة أن التحالف أثمر عن العديد من المميزات للمؤسسات المشاركة فيه، كان أهمها تقليل المخاطر في المبادرات المجتمعية بجانب تنقية قوائم المستفيدين المكررين في أكثر من جمعية ما ساعد على توسيع رقعة المستفيدين من المبادرات والوصول لعدد أكبر منهم.

وخلال المداخلة أوضح موسى أن كل مؤسسات التحالف تمتلك مشروعات ومبادرات مختلفة حيث تتميز كل مؤسسة بميزة مختلفة، مؤكدا أن أهم مايميز مؤسسة صناع الحياة هو خلق فرص تطوعية يشارك بها آلاف الشباب حيث يشارك بالمؤسسة ما يقرب من 15 ألف متطوع فعال لا يتقاضون أي أجر مقابل عملهم في مختلف محافظات مصر.

شباب صناع في سوهاج

شباب صناع في سوهاج

وعن دعم الدولة لمبادرات التحالف الوطني، أكد المدير التنفيذي لصناع الحياة أن الدولة المصرية بمؤسساتها وهيئاتها المختلفة ومنها وزارة التضامن، تساهم بشكل كبير في دعم التحالف لتحقيق توصيات الرئيس السيسي بدعم الفئات الأكثر احتياجا.

جلسات التحالف الوطني

جلسات التحالف الوطني

وعن الفعاليات الجماهيرية التي تشارك بها المؤسسة ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قال “موسى”، إن تحرك مؤسسات التحالف في العديد من المحافظات، حيث شاركت مؤخرا 24 جمعية ومؤسسة أهلية في توصيل الدعم لقرى محافظة سوهاج، وتوزيع المساعدات على أهالي هذه القرى وهو الأمر الذي كان له أثرا إيجابيا كبيرا على المواطنين.