خلال اجتماع نهج الشراكات الأكثر أمنًا وقعت المؤسسة مذكرة تعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية تستهدف خدمة المجتمعات الأكثر احتياجًا من خلال ثلاثة محاور أساسية، يوم الأربعاء 19 مايو، بفندق هوليداي إن، في المعادي.

ونص بروتوكول التعاون العمل على 3 محاور أساسية تتمثل في التالي:

المحور الأول:

التعاون لتنفيذ مشرعات وأنشطة تخدم المجتمعات المستهدفة في المجالات المشتركة بين الطرفين، ويمكن لهيئة إنقاذ الطفولة الاستجابة في حالات الطوارىء والأزمات من خلال مؤسسة صناع الحياة مصر.

المحور الثاني:

تقوم فيه هيئة إنقاذ الطفولة الدولية بدعم مؤسسة صناع الحياة على تطوير سياسات حماية الطفل والمستفيدين ودعم البيئة الأمنة في مكان العمل وذلك لضمان لضمان حماية الأطفال والمستفيدين والعاملين والمتطوعين من أي إيذاء خلال تلقي الخدمات.

المحور الثالث:

يتعاون فيه الطرفان بشكل مشترك على تبادل الخبرات الفنية في المجالات الفنية المختلفة مثل التعليم، حماية الطفل، التمكين الاقتصادي، الدعم النفسي الاجتماعي والصحة.

وشهدت فعاليات توقيع المذكرة المقرر أن تسري خلال الفترة من مايو 2022 حتى ديسمبر 2023، حضور حضور أ. مي جاب الله نائبة مدير مكتب هيئة إنقاذ الطفولة الدولية لدى مصر “Save The Children”، والمهندس أحمد موسى المدي التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر، وأ. حامد إبراهيم مدير قطاع العمليات لدى صناع الحياة و9 جمعيات شريكة.

خلال فعاليات توقيع المذكرة عبر المهندس أحمد موسى، المدير التنفيذي للمؤسسة عن سعادته بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية قائلًا:

“نحن بصدد شراكة جديدة فعالة ومثمرة تدعم خلالها هيئة إنقاذ الطفولة مؤسستنا لتطوير سياسات حماية الطفل والمستفيدين ودعم البيئة الآمنة في مكان العمل؛ لضمان حماية الأطفال والمستفيدين والعاملين والمتطوعين من أي إيذاء خلال تلقي الخدمات”.

وأضاف “موسى” أن هذا التعاون يعد استكمالًا لمسيرة صناع الحياة التي بدأتها منذ ما يقرب من 15 عامًا من أجل توفير بيت آمن لكل متطوع ومستفيد وعامل بها، وخطوة جديدة في مسيرة دعم شبابها المتطوعين وتوفير بيئة تطوع آمنة لهم، وتعظيم استثمار طاقة الشباب ومن ثم تنمية المجتمع ككل وتحقيق أهداف التنمية ورؤية مصر 2030.

هيئة إنقاذ الطفولة الدولية

منظمة دولية غير هادفة للربح، تعمل في مصر بموجب تصريح عمل رقم 97 بتاريخ 8 أكتـوبـر 2017، والصادر من وزارة التضـامـن الاجتماعي فى مصـر.

تعمل هيئة إنقاذ الطفولة منذ أكثر من 100 عام على تلبية احتياجات وحقوق الأطفال في 120 دولة مختلفة.

موجودون في مصر منذ سنوات نعمل في مجال حقوق الأطفال في أكثر من 120 بلداً حول العالم.

تعمل في مصر منذ عام 1982، وتستهدف الأطفال المعرضين للخطر وأسرهم ومجتمعاتهم، بهدف مساعدة كل طفل على تحقيق إمكاناته الكاملة فيما يتعلق بالحماية والتعليم والصحة، بالإضافة إلى تمكين الشباب.

صناع الحياة مصر

مؤسسة مقيدة برقم 839 لسنة 2018 بالإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات- وزارة التضامن الاجتماعي وحاصلة على صفة النفع العام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1899 لسنة 2019.

مؤسسة أهلية وطنية غير حكومية وغير هادفة للربح أسست عام 2011 ومقيدة مركزيًا برقم قيد 839 لسنة 2018.

تعمل طبقا لقانون العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019.

قائمة على التطوع وتعمل منذ نشأتها على تنمية الشباب لبناء قدراتهم لتنمية المجتمعات والاستجابة لاحتياجاتهم.

وتعمل مباشرةً من خلال مكاتبها وفروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية ومن خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في مجالات تنمية الشباب، التعليم، الصحة، سبل كسب العيش والاحتياجات الأساسية والبيئة.