قال المدير التنفيذي لمؤسسة “صناع الحياة مصر” المهندس أحمد موسى، إن المؤسسة تحرص على المشاركة في تنمية المواطن المصري وإعادة تأهيلة ودمجه استكمالا لدور الدولة وتوفير مستوى أفضل من المعيشة، اليوم السبت 16 أكتوبر.

وأضاف موسى خلال كلمته بافتتاح مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “مؤسسة صناع الحياة منتشرة في ربوع مصر وتعمل منذ 16 عاما.

وأوضح أنها تعمل من خلال 3 محاور : “تنمية النشء، تنمية الشباب، وتنمية عائل الأسرة”.

واصل موسى: “أبرز أعمال المؤسسة تمثلت في تشجيع 10 آلاف مريض بالإدمان على بدء العلاج من خلال حملة “حماية”، وتوعية 300 ألف طالب في 2000 مدرسة بالتعاون مع صندوق مكحافة الإدمان والتعاطي ضمن حملة “اوعى”، وتسليم 4500 مشروع متناهي الصغر، وتطوير 81 معمل كمبيوتر بالمدارس الحكومية، إضافة إلى تركيب شاشات ذكية وتدريب للمدرسين بالشراكة مع أحد شركة سامسونج إلكترونيكس مصر”.

وذكر أن مبادرة “حياة كريمة” تعد من أهم المبادرات بالنسبة للمؤسسة والتي شاركت المؤسسة فيها من خلال العمل في 10 قرى بمحافظتي سوهاج وقنا، وذلك من خلال رفع كفاءة 1320 منزلا وبناء أكثر من 3500 سقف و300 وصلة مياه، وغيرها.

وشدد أن المؤسسة تحرص في كل مشروعاتها على المشاركة في تنمية المواطن المصري وإعادة تأهيله ودمجه، استكمالا لدور الدولة وتوفير مستوى أفضل من المعيشة.

وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة “صناع الحياة” أن الحياة في المناطق غير الآمنة ينتج عنه الشعور بالعجز والإحباط والاستسلام وفقدان السيطرة على المصير وانتشار الأمراض والأمية وزيادة معدل الجريمة، ومن ثم أطلقت المؤسسة برنامج صناع الحياة لتنمية الإنسان بالمناطق الحضرية.