منذ عامين انضم شريف إلى مستفيدي مشاريع رزق حلال التي أطلقتها مؤسسة صناع الحياة مصر، في عدد من محافظات مصر لمساعدة المواطنين الأكثر احتياجا في توفير مشروع لهم وتدريبهم على إدارته.

واليوم التقى فريق عمل صناع الحياة بشريف لمتابعة مشروعه في زيارة ميدانية بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة، ضمن متابعات الفريق لمشروعات رزق حلال بالقاهرة.

استمع فريق المتابعة إلى شريف وهو يحكي عن تجربته مع صناع الحياة ومشروعات رزق حلال، خلال العامين االماضيين بمنتهى السعادة والفخر بما حققه.

تروسيكل من رزق حلال

تروسيكل من رزق حلال

وأكد شريف أنه بدأ مشروعه كأحد المستفيدين من رزق حلال في محافظة القاهرة منذ عامين، حيث بدأ بتروسيكل و9 شكائر بضاعة استلمهم من فريق مؤسسة صناع الحياة.

وخلال عامين من العمل والمتابعة من فريق صناع الحياة مصر نجح شريف في توسيع دائرة عمله وزيادة زبائنه ليصبح عنده مخزنا إضافيا لتخزين بضاعته وأصبح يفكر حاليا في استبدال التروسيكل بسيارة ربع نقل لتسهل عليه عمله بعد التوسع.

كما أخبر شريف فريق المتابعة من المؤسسة أنه يفكر في توسيع دائرة عمله باستيراد مكن ومعدات وإعادة بيعها مرة أخرى وأنه حاليا بصدد دراسة الفكرة ليقدمها كمقترح لـ رزق حلال من أجل مساعدته في التوسع.

مشروع رزق حلال

يذكر أن مشروع رزق حلال هو استكمال لمسيرة بدأتها مؤسسة صناع الحياة مصر منذ عام 2011 لخفض معدلات الفقر في مصر من خلال نهج شامل يتبنى منهجية التخرج “Graduation Approach”، ويساعد الأسر على تجاوز خط الفقر.

وتسعى المؤسسة من خلال المشروع لمساعدة الأسر شديدة الفقر على تحقيق الاستقلال الاقتصادي عن طريق توفير مصدر دخل مستدام؛ لمساعدة الأسر على تجاوز الفقر.