قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتكريم الأستاذ كريم الطباخ منسق حملات التبرع بالدم بالمحافظة عن مؤسسة صناع الحياة مصر، تكريما لمساهمات صناع الحياة ومشاركتها ضمن المؤسسات الاكثر فاعلية ف حملات التبرع.

اليوم العالمي للتبرع بالدم

جاء التكريم ضمن احتفالية المركز الإقليمي لنقل الدم بسوهاج، بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم والذي يوافق يوم 14 يونيو من كل عام، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة، والدكتورة مريم ظريف مدير المركز الإقليمي لنقل الدم، وعدد من العاملين بالمركز، والمؤسسات الخيرية الفعالة والمتعاونة مع البنك الإقليمي.

تكريم صناع الحياة في سوهاج

تكريم صناع الحياة في سوهاج

وأكد محافظ سوهاج على أهمية التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة الآخرين، وضرورة العمل على زيادة الوعي لدى المواطنين بثقافة التبرع، مشيرا إلى أن قيمة التبرع بالدم تتجاوز البعد المادي، وتساهم في تعزيز الحس الإنساني، ومبدأ المشاركة وتقوية الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع.

تكريم مؤسسة صناع الحياة

ومنح محافظ سوهاج العديد من العاملين بالعمل الأهلي شهادة  التكريم تقديرا لتعاونهم وحرصهم الدائم على التبرع بالدم .

تكريم صناع الحياة في سوهاج

تكريم صناع الحياة في سوهاج

من جانبها قالت الدكتورة كريمة حامد أن التبرع بالدم يعزز من صحة المتبرع بعدة جوانب منها ” التأكد المستمر من صحة الفرد، حيث يخضع المتبرع للفحص قبل التبرع وهو ما يعد فرصة لاكتشاف أية أمراض بشكل مبكر، بالإضافة إلى التقليل من التوتر واحتمالات التعرض للنوبات القلبية، كما يساهم في تعزيز إنتاج خلايا الدم وتحسين الحالة المزاجية والنفسية للمتبرع.

كما وجهت الدكتورة مريم ظريف الشكر لمحافظ سوهاج على مجهودات المحافظة في دعم بنك الدم بسوهاج، وهو واحد من ضمن 28 بنك على مستوى الجمهورية، حيث يقدم خدمة مميزة للمريض، ويقوم بعمل حملات للتبرع بالدم، مشيرة إلى التعاون المستمر وتغطية احتياجات المستشفيات بسوهاج.

اليوم العالمي للتبرع بالدم

اليوم العالمي للتبرع بالدم

واختتم الاحتفال بتكريم عدد 17 من المتبرعين الشرفيين، وممثلي الجمعيات الخيرية، من أصدقاء المركز الإقليمي لنقل الدم بسوهاج، ومنهم مؤسسة صناع الحياة مصر حيث منحهم محافظ سوهاج شهادات التكريم تقديرا لتعاونهم وحرصهم الدائم على التبرع بالدم .