قامت مؤسسة صناع الحياة مصر، بتنفيذ «كامب» في مدارس We للتكنولوجيا بمدينة المنصورة لعدد 207 طلاب بالتعاون مع مؤسسة plan international  في مجال مهارات التوظيف وريادة الأعمال بمشروع جاهزون للغد.

 وتلقى الطلبة خلال الكامب تدريبات على المسارات المهنية والمهارات الحياتية والنوع الاجتماعي بمساعدة 7 من فريق الميسرين من صناع الحياة.

يذكر أن كامب المنصورة هو التالي بعد تنفيذ تدريبات كامب السويس، والتي تأتي ضمن مشروع جاهزون للغد الذي تقدمه مؤسسة صناع الحياة بالتعاون مع مؤسسة plan international لتعزيز قابلية الشباب والفتيات للتوظيف ودمجهم في مجال ريادة الأعمال.

تستهدف منحة مهارات التوظيف الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا، ويرغبون في تطوير مهاراتهم في البحث عن وظيفة، أو إنشاء مشروعهم الخاص.

وتشمل التدريبات مجموعة من أنشطة بناء القدرات والتي تتضمن التدريب على برامج المهارات الحياتية وريادة الأعمال بالإضافة إلى خدمات الإرشاد والتوجيه المهني.

 وتسعى لتزويد الشباب بالمهارات الفنية حسب ميولهم المهنية ووفقاً لمتطلبات سوق العمل بما يؤهلهم  لتأسيس أعمالهم الناشئة وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قائمة أو الالتحاق بفرص عمل لائقة، ودمجهم في الحياة الاقتصادية.

ويحصل المشاركون في البرنامج على شهادة في حالة اتمام البرنامج كما يحصلون على فرصة للتواصل مع خبراء في مجال التوظيف وريادة الأعمال، والحصول على التوجيه والدعم اللازمين لبدء حياتهم المهنية أو إطلاق مشروعهم الخاص.