حرص فريق مؤسسة صناع الحياة مصر على زيارة مصابي حريق كنيسة ابو سيفين والذين تم نقلهم إلى مستشفيي إمبابة والعجوزة لتلقي العلاج.

وقام عدد من أبناء المؤسسة بتوزيع المياه والعصائر والوجبات على المصابين وأسرهم المتواجدين في بعض مستشفيات محافظة الجيزة.

ووزع متطوعوا مؤسسة صناع الحياة كراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة وزجاجات المياة على المواطنين وفرق الأمن والحماية المدنية في محيط الحادث وفي المستشفيات المستقبلة للحالات.

التحالف الوطني يدعم أسر الضحايا ب 15 ألف جنيه

من جانبه أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والذي تشارك به مؤسسة صناع الحياة عن صرف دعم نقدي قيمته 15 ألف جنيه لكل أسرة من أسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة وذلك عن طريق “جمعية الأورمان” عضو التحالف الوطني، بهدف مؤازرتهم في هذا المصاب الأليم.

كما قامت فرق البحث الميداني لمكتب محافظة الجيزة “لمؤسسة مصر الخير” عضو التحالف الوطني بعمل حصر لأسماء الضحايا والمصابين وإدراجهم في خطة الدعم النقدي الشهري المستمر والتي تقدمها المؤسسة للعديد من الأسر كأحد أهم برامج التكافل لديها.

وأثناء ذلك فإن “مؤسسة أهل مصر” عضو التحالف الوطني بصدد وضع خطة للتوعية بكيفية تنفيذ الإخلاء الآمن في حال وقوع حريق أو أي كوارث طبيعية على أن يتم البدء في تنفيذها على نطاق واسع وتعليق اللافتات الإرشادية وتنفيذ ورش توعية بالتشارك مع جميع مؤسسات التحالف وبإستخدام شباب المتطوعين لتفادي حدوث خسائر جسيمة في الأرواح في حال وقوع مثل هذا الحوادث.

جهود لإعادة إعمار كنيسة أبو سيفين

هذا ويبحث التحالف الآن مع “بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان” آلية المساهمة في جهود إعادة إعمار الكنيسة والمنطقة المتضررة حولها.