خلال فعاليات اليوم الترفيهي.. تفقدت كابتن فايزة حيدر كابتن منتخب مصر وأول مدربة مصرية لفريق كرة قدم رجال، مركز عيشة وهوية المجتمعي في حلوان.

وأشادت بالفكرة وبالجهود المبذولة من قبل القائمين على المركز، متمنية أن يحقق المركز النتائج الذي تم تأسيسه لتحقيقها.

وتحدثت كابتن فايزة مع الشباب عن أهمية دورهم في تطوير مجتمعاتهم، وأشادت بفكرة تجميل الشوارع، واعدة بمشاركتهم في عملية التجميل وعملية دعم دور المتطوعات في الأنشطة الرياضية.

“الشباب عندهم شغف وحماس كبير للتغيير ومتعاونين جدًا ومن خلال اللي بيعملوه ده هيكونوا قدوة لغيرهم إن يكونوا أفضل ويعيشوا في مكان أفضل ويحافظوا عليه”.

وعبرت عن إعجابها بتطوير ملعبين لكرة القدم واصفة هذه الخطوة بـ “نقلة كبيرة في المشروع؛ لأن تغيير الناس وتحسين سلوكياتهم من خلال الرياضة وتحديدًا من خلال اللعبة الأكثر شعبية “كرة القدم” خطوة مؤثرة وذكية ومهمة جدًا، وكمان هي فرصة كبيرة لمواهب كتير محتاجة فرصة”.

“منظومة عمل محترمة ومنظمة ومحددة أهدافها وإن شاء الله هنغير للأفضل مع بعض”.. فايزة حيدر

عيشة وهوية مبادرة أطلقها اتحاد بنوك مصر،وتعمل مؤسسة صناع الحياة مع اتحاد بنوك مصر على تطوير عشوائيات حلوان؛ بهدف تنمية البيئة والحد من ظاهرة تكدس القمامة بالشوارع وتوفير فرص دخل للأسر الأكثر احتياجًا فى المناطق المستهدفة.

وتعتمد المبادرة على منهجية تشاركية تعزز من مشاركة أفراد المجتمع من الشباب والفئات المستهدفة على توجيه طاقتهم فى مواجهة التحديات المجتمعية والمساهمة في تطوير المجتمع المحيط بهم بهدف توفير سبل أفضل للعيش على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

اقرأ أيضًا: لميس نجم تشيد بدور صناع الحياة في إنشاء مركز “عيشة وهوية” المجتمعي بحلوان “إنجاز رائع”