على هامش المشاركة في مؤتمر المناخ العالمي كوب 27 والمقام حاليا بمدينة شرم الشيخ، قامت كل من مؤسسة صناع الحياة مصر، والهلال الأحمر المصري بتوقيع بروتوكول تعاون بين الطرفين تحت مظلة ورعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

يهدف البرتوكول إلى التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية بين الهلال الأحمر وصناع الحياة تحت مظلة ودعم وزارة التضامن الاجتماعي في الاستجابة للأزمات والطوارئ والتدخلات السريعة على مستوى الجمهورية، والعمل على تعظيم هذه الموارد بما يحقق الخدمات بجودة وسرعة أكبر.

يأتي البروتوكول في إطار ألأسس التنموية التًي تنتهجها الحكومة المصرٌية فًي الارتقاء ودعم القيم الإنسانية وأساليٌب الحوار الدٌيمقراطًي المبنًي على الفهم وإعلاء المصلحة العلٌيا للوطن.

 وحرص مؤسسات المجتمع المدنًي على تقديٌم الدعم والخدمات العاجلة للأسر التًي تضررت من الأزمات والكوارث الطبٌيعٌية والاستجابة للأزمات والطوارئ والتدخلات السرٌيعة على مستوى الجمهورٌية.

واتفق الطرفان على أن تكون مدة البروتوكول ثلاث سنوات تجدد تلقائيا، على أن تلتزم وزارة التضامن بتحديد معايير تقديم الخدمات للأسر والفئات الأكثر احتياجا بجانب التنسيق بين الجهات الشريكة في تنفيذ التدخلات المطلوبة.

من جانبها وبحسب التعاقد تلتزم مؤسسة صناع الحياة بتوفٌير متطوعٌين فًي مختلف المدن والقرى للعمل على الاستجابات السرٌيعة للأحداث، بجانب تنظٌيم وتوصٌيل الاحتٌياجات الأساسٌية للمناطق المستهدفة على الأخص فًي (المساعدات المالٌية العاجلة – الوجبات الساخنة – بناء وترمٌم المنازل).

بروتوكول تعاون

بروتوكول تعاون

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الأطراف الثلاثة وزارة التضامن وصناع الحياة والهلال الأحمر، لمتابعة تنفيٌذ خطة العمل المتفق علٌيها وتقييم الأثر المتحقق من المشروع، وترفع اللجنة تقارٌير ربع سنوٌية للعرض على السلطة المختصة لدي كل طرف من الأطراف الثلاثة.

وقع عن صناع الحياة المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي للمؤسسة، فيما وقع عن جمعية الهلال الأحمر الدكتور رامي جميل الناظر المدير التنفيذي للجمعية، ووقع عن االوزارة الأستاذ أيمن عبدالموجود مساعد الوزير لشؤون مؤسسات المجتمع المدني.