تحرص مؤسسة صناع الحياة في معظم مشروعاتها على تضمين مكون البيئة؛ إيمانًا منها بأهمية هذا المكون في توفير حياة آدمية كريمة للمصريين.

وتعد مبادرة “عيشة وهوية” التي نفذتها صناع الحياة مصر بالشراكة مع اتحاد بنوك مصر واحدة من أهم المشروعات في مجال البيئة.

خلال المبادرة التي استهدفت حلوان وخاصة منطقتي عرب راشد وكفر العلو، تمكن المتطوعون من أبناء المؤسسة وأهالي المنطقة من تجميل 150 شارعًا برسم الجرافيتي وتزيين الجدران.

عشوائيات بلا مخلفات.. في الإنفوجراف التالي نرصد عددًا من إنجازاتنا مكون البيئة:

“من عشوائية إلى عيشة وهوية” مبادرة لاتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات في حلوان وشرق مدينة نصر، وهي مبادرة غير تقليدية لا تهدف إلى تقديم تمويل فقط، بل تهدف توفير حياة آدمية للمواطنين من خلال تطوير البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي ومياه الشرب ورصف الطرق وإزالة المخلفات وتوفير الإنارة، والتنظيف وزراعة الأسطح والتشجير.

عام بعد عام أضافت المبادرة مكونات جديدة وأهلت الشباب المتطوعين لتنفيذها؛ ويعد مكون التمكين الاقتصادي للأم والمرأة المعيلة واحد من أهم هذه المكونات.

وفيما يخص مكون الشباب فأحدث إنجازات المؤسسة بالمبادرة كانت تأسيس مركز “عيشة وهوية” المجتمعي بحلوان والذي وصفته أ. لميس نجم رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر ومستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية بـ “الإنجاز الرائع”.

وأثنت “نجم” أيضًا على قدرة المؤسسة الكبيرة على جذب عدد كبير من الشباب وتشجيعهم على التطوع والمشاركة الإيجابية في كافة فعاليات المشروع.