بدأ اليوم دخول الدفعة الثانية من قوافل المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وذلك بعد عبور الدفعة الأولى صباح أمس السبت بـ 20 شاحنة.

وتتكون القافلة الثانية من 17 شاحنة؛ محملة بالمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والمساعدات اللازمة للأشقاء في فلسطين.

وتشارك مؤسسة صناع الحياة مصر في القافلة التي تحمل شعار “من مصر إلى فلسطين مسافة السكة” بعدد كبير من متطوعيها وقياداتها التنفيذية.

وقامت المؤسسة خلال الأيام الماضية بتنظيم حملة واسعة بمختلف محافظات مصر للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني ونجحت الحملة في جمع ما يقرب من 3000 كيس دم مختلف الفصائل.

وتشمل القافلة التي شارك فيها مؤسسات وجمعيات التحالف الوطني ما يصل إلى أكثر من 100 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية وغيرها.

ووصلت القافلة مساء الأحد الماضي إلى مدينة العريش ولم تستطع العبور بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على المعبر من الجانب الفلسطيني

وبلغ إجمالي حجم المساعدات الدولية التي وصلت منذ اندلاع أحداث غزة، وفقا للهلال الأحمر المصري والمقدمة من 5 دول ومنظمتين للإغاثة الإنسانية، نحو 2.138.5 طن.

فيما شاركت مؤسسات وجمعيات التحالف الوطني، بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي بمايقرب من 100 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والصحية.

وقال إبراهيم عبدالحميد، أحد متطوعي مؤسسة صناع الحياة المتواجدين مع القوافل، إن قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، تضم 150 شاحنة من المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وأضاف أن روح التطوع لديهم تستحق الفخر لكل مصري، فهم يقدمون مساعداتهم هنا ولا يبخلون بشيء من أجل إخوانهم في فلسطين.

وأشار إلى أن القافلة انتقلت إلى المعبر في فجر 21 أكتوبر 2023، وبدأت المساعدات تصل إلى أهالي غزة منذ أمس السبت.

وأكد أن تعاطف الشعب المصري طوال الرحلة كان مصدر قوة وتشجيع لهم، وأنهم يشعرون بالمسئولية الكبيرة التي يحملونها.

فيديو عبور شاحنات صناع الحياة والتحالف الوطني