احتفلت صناع الحياة بختام أنشطة مشروع التنمية الشاملة بمركز دشنا محافظة قنا والذي تم تنفيذه بشراكة استراتيجية مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.

حضر الاحتفالية اللواء أ.ح. محسن النعماني رئيس مجلس أمناء المؤسسة، اللواء طيار أركان حرب أشرف الداودي محافظ قنا، الدكتور على الصعيدي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر للتنمية المجتمعية، الأستاذ حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا.

تم تنفيذ المشروع بدعم من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع وبمشاركة ما يقرب من 300 متطوع، سعيًا للمساهمة في التنمية الشاملة للقرى والأحياء في مركز دشنا بمحافظة قنا. خلال 18 شهرًا.

ساهم المشروع بالشراكة مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع في تمكين النساء والشباب في المجتمعات المهمشة من خلال تعزيز مشاركتهم الفعّالة في المجتمع. بعض إنجازات المشروع تتمثل في تنفيذ وتطوير 352 مشروعًا لأهالي دشنا.

كما تقديم تدريبات ريادة الأعمال لـ357 مستفيدًا وبرامج تدريبية حرفية ومهنية مختلفة لأكثر من 120 مستفيدًا.يسّر المشروع أيضًا خدمات الشمول المالي، بتوفير فيزا لمستفيدي المشروعات وتقديم تدريبات لأكثر من 400 فرد. كما تم إطلاق 7 قوافل طبية، وتقديم خدمات طبية للمستفيدين من جميع الأعمار، وعلاوة على ذلك، تم تطوير 5 حضانات لتقديم خدمات تعليمية وتربوية متطورة.

وتم على هامش الحفل إقامة معرض منتجات للأسر المشاركة في المشروع نال إعجاب الحاضرين.