أقامت مؤسسة صناع الحياة مصر، أمس، حلقة نقاشية حول تحديات ريادة الأعمال وتوصيات لرواد الأعمال الجدد، حيث تم الاحتفاء خلال الحلقة النقاشية بنجاح دفعة من الشباب الذين شاركوا في برنامج ريادة الأعمال الذي تبنته المؤسسة بدعم ومشاركة من اتحاد بنوك مصر، وانتقالهم للمرحلة الجديدة من المشروع.

تكريم 15 شابا بإجمالي 8 مشروعات ريادية

وخلال الحفل تم تكريم 15 شابا بإجمالي 8 مشروعات تم اختيارهم من اللجنة المشكلة من عدد من أصحاب الخبرات بهدف تقييم عروض أفكار روُاد الأعمال الناتجة عن مرحلتي برنامج ريادة الأعمال وهي  14 فكرة ريادية.

واتفقت  اللجنة علي اختيار  8 أفكار ريادية وانتقالهم إلى مرحلة الاحتضان من البرنامج، وهي تقديم الدعم المالي والفني لتنفيذ مشروع ريادي للشباب واقتراح مبلغ تمويل لكل فكرة ريادية.

وحضر حفل التكريم الأستاذة لميس نجم رئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، والأستاذة نجلاء محمد رئيس مكتب المسؤولية المجتمعية لبنك التنمية الصناعية.

والأستاذ رميح عبدالحسيب من جهاز تنمية المشروعات، والمهندس أحمد محمود مؤسس شركة الجمعية، والمهندس مصطفى حلمي المدير التنفيذي لشركة Oddo.

هبة قطب مسئول وحدة الاتصال بالمؤسسة

هبة قطب مسئول وحدة الاتصال بالمؤسسة

فيما حضر عن مؤسسة صناع الحياة مصر، فريق صناع الحياة في إدارة المشروع والإدارات الداعمة، الأستاذ حامد إبراهيم مدير قطاع العمليات بالمؤسسة، والأستاذة فاطمة زكريا مسؤول أول مشروع عيشة وهوية، والأستاذة هبة قطب مسؤول أول قسم الاتصال والشراكات بالمؤسسة.

لميس نجم: الشراكة بين اتحاد بنوك مصر ومؤسسة صناع الحياة قوية ومستمرة

وخلال الحفل أكدت لميس نجم على الشراكة القوية بين اتحاد بنوك مصر ومؤسسة صناع الحياة مصر، وأضافت أن اليوم هو البداية لمشروعات الشباب وليس النهاية.

وأكدت “نجم”، أن اتحاد البنوك يستهدف تنمية الشباب والسيدات والأمهات المعيلة.

لميس نجم رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر

لميس نجم رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر

إبراهيم حامد: اختيار الفائزين تم عن طريق لجنة تمتلك خبرات متنوعة

من جانبه وجه الأستاذ حامد إبراهيم مدير قطاع العمليات بمؤسسة صناع الحياة مصر، الشكر لاتحاد بنوك مصر.

وأكد أن الشراكة الفعالة بين المؤسسة والجهات الشريكة ومنها اتحاد بنوك مصر كان لها تأثيرا إيجابيا أثمر عن  تخريج 15 شابا، بإجمالي 8 مشروعات تم اختيارهم من لجنة مكونة من أعضاء لديهم خبرات متنوعة وهم:

المهندس أحمد الجندي \ رئيس قطاع تنمية الأعمال بجهاز تنمية المشروعات.

المهندس أحمد محمود \ CEO شركة الجمعية- رائد أعمال .

أستاذ حامد إبراهيم \ مدير قطاع العمليات بمؤسسة صناع الحياة مصر.

الأستاذ عبدالرحمن الشحات \ مسؤول المتابعة والتقييم بمؤسسة صناع الحياة مصر.

أستاذة دنيا زكريا \ مديرة مشروعات بشركة E Youth

أستاذة فرح قوره \ مديرة قسم الخدمات التنموية في شركة E Youth

تكريم الفائزين

تكريم الفائزين

حامد إبراهيم: اخترنا 8 أفكار ريادية للدخول بمرحلة الاحتضان

وأوضح حامد إبراهيم، أن اللجنة انعقدت اللجنة بتاريخ 14 مايو 2022، بمقر مؤسسة صناع الحياة مصر –  بهدف تقييم عروض أفكار روُاد الأعمال الناتجة عن مرحلتي برنامج ريادة الأعمال وهي  14 فكرة ريادية

واتفقت اللجنة علي اختيار 8 أفكار ريادية وانتقالهم إلى مرحلة الاحتضان من البرنامج وهي تقديم الدعم المالي والفني لتنفيذ مشروع ريادي للشباب واقتراح مبلغ تمويل لكل فكرة ريادية.

جانب من الاحتفالية

جانب من الاحتفالية

ماهو برنامج ريادة الأعمال

يأتي برنامج ريادة الأعمال للشباب في إطار مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات والنهوض بالظروف الحياتية للفئات المستضعفة والأكثر فقراً.

وتعمل مؤسسة صناع الحياة بالتنسيق مع الجهات المحلية وبدعم من اتحاد البنوك على تطوير عشوائيات حلوان من خلال مبادرة “عيشة وهوية“. بهدف التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وتحسين الظروف المعيشية للفئات الفقيرة والمهمشة في منطقة حلوان.

مراحل برنامج ريادة الأعمال

وبرنامج ريادة الأعمال هو برنامج يدعم الشباب المشاركين بالكفاءات والقدرات اللازمة لتأسيس مشروعاتهم الاقتصادية عن طريق مجموعة من التدريبات تقدمها شركة أيوث لمهارات ريادة الأعمال وهو مقسم لثلاث مراحل علي النحو التالي:

  المرحلة الأولى ابتكار الفكرة وتطويرها بعدد أيام تدريبية 3 أيام بحضور  100 شاب.

المرحلة الثانية شملت وضع خطة عمل ودراسة جدوي للمشروع بعدد أيام تدريبية 5 أيام وذلك بحضور 42 شابا.

المرحلة الثالثة هي فترة احتضان للأفكار الريادية المتأهلة من المرحلة السابقة وهو احتضان الأفكار مالياً وقانونياً وفنياً.

جانب من الحضور

جانب من الحضور