سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم واللواء محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة 31 مشروعًا صغيرًا للأسر الأكثر احتياجًا، ضمن مشروع رزق حلال للمساهمة في توفير حياة كريمة وآمنة لهم.

حضر الحفل د. محمد عماد نائب المحافظ، وأ. إيمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والمهندس أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة، والمهندس أحمد حسن عدلي رئيس مجلس إدارة جمعية رواد صناع الحياة بالفيوم، وعدد من المتطوعين والأسر المستحقة بالمحافظة.


خلال الحفل، أشاد محافظ الفيوم بدور الشباب المتطوعين وأكد أنهم المحور الرئيسي في العمل العام، لافتاً إلى أن النجاح يكتب لقوى المجتمع المتفانية في العمل، من خلال المتطوعين الجادين الذين يسلكون المسلك الأروع والأنبل والأسمى، مع الإيمان بالفكرة والعمل والإرادة.

وشدد “الأنصاري” أن حب عمل الخير للمجتمع هو الضمانة للنجاح الدائم.

ومن جانبه قدم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مصر، الشكر لمحافظ الفيوم لما يوليه من رعاية بمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وثمن الجهود المبذولة للارتقاء بمختلف القطاعات على أرض المحافظة، وأشار إلى أن القيادة السياسية خصصت عام 2022 ليكون عامًا للمجتمع المدني.

وأضاف “النعماني” أن حب عمل الخير فطرة إنسانية، وقيمة الفرد تقاس بما يقدمه لمجتمعه من خير.

وفيما يخص فعالية اليوم أوضح أن مؤسسة صناع الحياة من خلال جمعيتها بالفيوم، سلمت 31 مشروعًا “رزق حلال” للأسر الأولى بالرعاية، منها 24 مشروعًا (تروسيكلًا)، وقامت بتجهيز  (2) محال ملابس، و 3 محال منظفات، وبقالة، وأعلاف، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع العديد من الشركات لتوفير العمل اللازم للمستفيدين من مشروعات التروسيكل.

وأشار إلى أنه خلال المرحلة القادمة ستتوسع المؤسسة وتنوع في مشروعاتها وسيزداد نصيب المرأة منها، وستزداد مساحة الاعتماد على الشباب ووضعهم محل المسؤولية، وتوفير العديد من المشروعات من خلال برنامج فرصة والتي يصل عددها إلى ما يقرب من (600) مشروعًا صغيرًا لأبناء الفيوم، وتدريب 400 شاب وفتاة من أبناء الفيوم المتطوعين.

الفيوم "النعماني والأنصاري"