أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أول قافلة شاملة للتحالف بمحافظة سوهاج، والتي تأتي تحت شعار “ستر وعافية”، وذلك بقرية أولاد عليو بمركز البلينا بمحافظة سوهاج.

وشاركت مؤسسة صناع الحياة مصر في القافلة التي احتوت على الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، والمستلزمات الدراسية للفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا، فضلا عن قوافل توعوية، وذلك بشكل مجاني بالكامل للمواطنين.

وساهمت مؤسسة صناع الحياة مصر في القافلة الشاملة بأكثر من 200 متطوع ساهموا من خلال تنسيق جهود العمل بين مؤسسات التحالف المشاركة في القافلة بجانب تقديم التوعية بمخاطر التغيرات المناخية وكيفية المحافظة على البيئة وأهمية التشجير والمحافظة على الرقعة الخضراء.

شباب صناع في سوهاج

شباب صناع في سوهاج

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في 13 مارس الماضي، وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيانا خدميا وتنمويا، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

ويضم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في عضويته كلا من مؤسسة حياة كريمة، ومؤسسة صناع الحياة مصر، ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري، ومؤسسة الجود الخيرية، وجمعية الأورمان، وبنك الطعام المصري، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة مجدي يعقوب، والمعهد القومي للأورام بكل فروعه، والهيئة القبطية الإنجيلية، ومؤسسة بهية، ومؤسسة أهل مصر.

قافلة ستر وعافية بسوهاج

قافلة ستر وعافية بسوهاج

كما يضم التحالف مؤسسة راعي مصر، وجمعية رسالة، وجمعية الباقيات الصالحات، وجمعية رعاية مرضى الكبد، ومستشفيات جامعة القاهرة، وكذلك مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، وجمعية الدكتور مصطفى محمود، ومؤسسة صناع الخير، ومؤسسة كير، ومؤسسة عدالة ومساندة، ومؤسسة أبو العينين.

شباب صناع في سوهاج

شباب صناع في سوهاج