خطوة جديدة من مؤسسة صناع الحياة في مبادرة (صحة كليتنا) لتوفير الرعاية الصحية والطبية لأهالينا من مرضى الكلى عن طريق إنشاء مراكز غسيل كلوي ووحدات الرعاية.

وبحضور المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي لصناع الحياة والمهندس محمود حلمي مدينة رئيس مركز ومدينة العياط افتتحت المؤسسة ثالث مراكزها للغسيل الكلوي، يوم الأحد 11 يونيو، بمدينة العياط محافظة الجيزة بالتعاون مع جمعية صناع الحياة بالجيزة.

كانت المؤسسة قد افتتحت أولى مراكزها في يناير 2020 بالمرج، بالتعاون مع جمعية صناع الحياة الجيزة، به 17 جهاز غسيل كلى يعمل على مدار 24 ساعه بالمجان، لأكثر من 1500 جلسة شهريا، ويخدم أكثر من 90 مريضا دائما.

وفي فبراير من هذا العام قامت صناع الحياة بافتتاح وتشغيل وحدة غسيل كلوي بقرية المقاطعة في محافظة الدقهلية، واليوم تأتي الخطوة الثالثة في طريق الخير بافتتاح وحدة الغسيل بمركز العياط وبالتعاون مع جمعية صناع الحياة الجيزة  بسعة 10 أجهزة لخدمة الحالات المستحقة وتقديم الرعاية الصحية لهم.

واليوم افتتحت المؤسسة وحدة الغسيل الكلوي بعيادات الشهيد التخصصية لجمعية صناع الحياة بقرية المتانيا مسقط رأس الشهيد البطل حاتم سلومة الذي استشهد في حرب أكتوبر المجيدة 1973.

يذكر أن المبنى قامت أسرة الشهيد بالتبرع به لمحافظة الجيزة وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات عن طريق مؤسسة صناع الحياة ضمن اهتمام المؤسسة بالملف الصحي والرعاية الطبية لأهالينا من الشرائح الأكثر احتياجا.