أطلقت مؤسسة صناع الحياة مصر، ملتقى تدريب قادة متطوعي المؤسسة في 3 محافظات هي (كفر الشيخ والمنوفية والغربية)، ليكونوا نواة لتدريب المتطوعين على رسائل برنامج «وعي للتنمية المجتمعية».

وشهد الملتقى حضور الدكتورة سوزان المنسي منسق برنامج «وعي للتنمية المجتمعية» بوزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذ محمد عبدالدايم مدير مكتب إدارة المشروعات بصناع الحياة.

وتضمن الملتقى تدريب 27 قائدا وقائدة من قادة متطوعي مؤسسة صناع الحياة مصر في 3 محافظات. حيث تشمل رسالة برنامج وعي بناء قيم واتجاهات إيجابية تبني الإنسان، وتدفع جهود التنمية المستدامة للدولة.

ملتقى برنامج وعي

ملتقى برنامج وعي

ماهو برنامج وعي للتنمية المجتمعية

يذكر أن برنامج “وعي” هو أحد برامج الحماية الاجتماعية المستحدثة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي في إطار الاستثمار في البشر.

 ويهدف البرنامج إلى تغيير السلوكيات المجتمعية السلبية المعوقة للتنمية البشرية والاقتصادية، وذلك من خلال إمداد المواطنين بالمعارف والمعلومات العلمية والقانونية والدينية الموثقة.

بالإضافة إلى بناء قدرات الكوادر الاجتماعية  كنواة لتغيير السلوكيات والممارسات السلبية ونقل الرسائل المعرفية والخبرات الإيجابية لمجتمعاتهم.

ملتقى برنامج وعي

ملتقى برنامج وعي

قضايا يناقشها برنامج وعي

يضم برنامج وعي موضوعات مثل زواج الأطفال ومناهضة ختان الإناث وقضايا الصحة والتعليم وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة لنقلهم من الحماية إلى الإنتاج.