بحضور رئيس قطاع التسويق لشركة سامسونج إلكترونيكس مصر أ. أحمد جعفر، ومدير العلاقات العامة والتنمية المجتمعية بسامسونج أ. موسي جورجي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر د. أحمد سعدة، شهدنا أمس الجمعة 18 يناير، انطلاق برنامج البرمجة “Samsung Innovation Campus – SIC”، في القرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر.

بدأ اليوم باستقبال الطلاب المشتركين في البرنامج (30) طالبًا وتسجيل حضورهم.

ألقى كل طالب كلمة عرف من خلالها نفسه وتحدث عن خططه للمستقبل، بعد أن عرفوا أكثر على نظام البرنامج والخطة المقرر اتباعها على مدار الدورة.

سامسونج إلكترونيكس مصر

أ. أحمد جعفر رئيس قطاع التسويق لشركة سامسونج إلكترونيكس مصر خلال كلمته للمشتركين

خلال كلمته أثنى دكتور سعدة -الرئيس التنفيذي- على الدور الذي تقوم به سامسونج إلكترونيكس مصر في دعم وتطوير العملية التعليمية في مصر بكافة الوسائل التكنولوجية، معربًا عن فخره باستمرار التعاون مع مؤسسة كبيرة وعريقة بحجم سامسونج.

البرنامج يستهدف تدريب المبتدئين علي اكتساب مهارات البرمجة الأساسية وتطويرها،وموجه للشباب (16 – 24) عامًا.

يستمر البرنامج لمدة تترواح بين 6 حتى 12 أسبوعًا بما يعادل 240 ساعة تعليمية ( 6- 8 ساعات يوميًا)، مع مراعاة مواعيد الامتحانات للدارسين.

سامسونج إلكترونيكس مصر

محمد حجاج مدير المشروع يلقي كلمته على المشتركين

وأشار “سعدة” إلى أن عملية اختيار الطلاب لم تكن سهلة فمن بين 7000 طالب متميز وطموح تقدموا للحصول على البرنامج أُختير 30 طالبًا للحصول على هذه الفرصة العظيمة، موجهًا كلامه لهم “أنتم من يصنع مستقبل هذا البلد بأفكاركم وطاقتكم وإبداعكم”.

في بداية كلمته، أكد أ. أحمد جعفر رئيس قطاع التسويق لشركة سامسونج إلكترونيكس على اهتمام شركة بقسم تنمية المجتمع وبالمسؤولية الأخلاقية تجاه المجتمعات؛ إذ تقدم العديد من الخدمات والمشروعات التي تحتاجها هذه المجتمع من منطلق مسؤولية الأخلاقية لا رسمية.

ولفت “حعفر” إلى أن سامسونج تولي التعليم والتكنولوجيا اهتمامًا خاصًا، مشيرًا إلى مشروعات تطوير مدارس النور والأمل للمكفوفين في بني سويف.

سامسونج إلكترونيكس مصر

الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر د. أحمد سعدة يلقي كلمة على المشتركين

عبر عن فخره باختيار مصر لهذه المبادرة التكنولوجية من بين دول عديدة “اختيار سامسونج العالمية لمصر وللعقلية المصرية للحصول على هذه المبادرة، دليل كبير على ثقتها في العقلية المصرية قدرتها على التطوير والتأثير “أشدد العقلية المصرية متميزة ومتفردة ومبتكرة”.

صورة تجمع المشتركين بالبرنامج والمدربين وعدد من الأهالي والقائمين على المشروع

وأوضح رئيس قطاع التسويق لشركة سامسونج إلكترونيكس مصر، أن الشركة تستثمر ما يقرب من 22 مليار دولار في مجال التكنولوجيا من خلال 7 مراكز أبحاث حول العالم، فهي تدرك تمامًا أهمية هذه التكنولوجيا وتأثيرها حول العالم كله.

شدد على أهمية هذه الفرصة الممنوحة لـ 30 طالبًا من خلال “Samsung Innovation Campus – SIC”، مطالبًا باستغلالها؛ لأن ما يميز شخص عن آخر هو استغلاله وتوظيفه للفرص بشكل أمثل.

يمنح البرنامج المتدربين شهادة إتمام بناءً علي التقييمات ومكافآت للمتميزين ويقام حفل التخرج بعد نهاية التدريب.