انتهت فعاليات الملتقى التدريبي الثاني لقادة المتطوعين بمؤسسة صناع الحياة مصر على أعمال حملة هنوصلك لاستخراج وتسليم مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة.

وشهد حفل ختام الملتقى الذي استمر على مدار 4 أيام من الخميس وحتى الأحد 8 أكتوبر، تواجد الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء أ.ح. محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة، والأستاذ أيمن عبدالموجود مساعد وزير التضامن والأستاذ أحمد سعدة معاون الوزيرة.

وحضر الحفل د. ألكسندر سوليجا المدير الإقليمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) الشريك الرئيسي في الحملة، ونائبه كاي آندراشكو.

ملتقى التدريب

ملتقى التدريب

ومن قيادات مؤسسة صناع الحياة تواجد المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي للمؤسسة والأستاذ حامد إبراهيم مدير قطاع العمليات وعدد من القيادات التنفيذية والتطوعية بالمؤسسة.

واستهدف الملتقى تدريب قادة المتطوعين على أعمال حملة هنوصلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لمساعدة ذوي الإعاقة على استلام بطاقة الخدمات المتكاملة بمختلف المحافظات.

وتم خلال أيام الملتقى تدريب الشباب نظريا وعمليا على عدد من الأنشطة والتعريفات المتعلقة بالحملة ومنها حقوق ذوي الإعاقة في القانون وتعريفات وأنواع الإعاقات ومبادىء إدارة الحالة وكيفية التعامل مع ذوى الإعاقة.

وخلال حفل الختام وقعت الوزيرة وثيقة انطلاق مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة، وذلك إيذانا بانطلاق أعمال المبادرة بعد نجاح المرحلة التجريبية، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ومؤسسة صناع الحياة.

حملة هنوصلك ملتقى التدريب1

حملة هنوصلك ملتقى التدريب1

وجاء نص الوثيقة كالتالي:
“بعون من الله، وعلى ثقة في قدرات شبابنا المتطوعين بصناع الحياة، والرائدات الاجتماعيات.. وإيمانا بإرادة الشباب العظيم في صنع الحياة وتحقيق الأحلام.. ويقينا بأن أهالينا يستحقون المساواة والعدل والحياة الكريمة تليق بما واجهوه من تحديات وما تحملوه من صعاب.. أُعلن انطلاق مبادرة مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة “هنوصلك”، بالتنسيق مع مكاتب التأهيل المتنقلة والهلال الأحمر المصري لتكون علامة مضيئة في مسيرة دعمنا لجزء أصيل من نسيج الوطن.. وبقوة وإرادة الشباب المصري الأصيل”.