شارك المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر، في جلسة الحوار السياسي الوطني والتي دعا إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية نهاية مايو الماضي.

أحمد موسى: الحوار الوطني سيرسي مبادئ الديمقراطية في الجمهورية الجديدة

وأكد “موسى”، على أن مشاركته في جلسات الحوار الوطني، ممثلا عن مؤسسة صناع الحياة مصر، هو دليل على دور المؤسسة الفعال في تنمية وتطوير المجتمع المصري.

وأشار إلى أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقوى الوطنية والسياسية ورموز المجتمع المدني للحوار، هو مؤشر لإرساء مبادئ الديمقراطية في الجمهورية الجديدة.

وأوضح المدير التنفيذي لصناع الحياة، أن المؤسسة تفخر دائما بالشباب المتطوع بها وبمجلس إدارته، مؤكدا أن المتطوعين هم كلمة السر في نجاحات وإنجازات صناع الحياة.

موسى: فخور بمشاركتي بجلسات الحوار الوطني ممثلا عن صناع الحياة

وأكد “موسى”، أن مفاهيم ومبادئ وآراء صناع الحياة هي دائما ثابتة ولا تتغير ولا تتأثر، وهو ما كان واضحا خلال مشاركة المؤسسة في الحوار الوطني، مضيفا “أنا فخور بوجودي في جلسات الحوار الوطني كممثل لصناع الحياة وسط كوكبة من الوزراء والنواب ورموز العمل العام بمصر”.

وأضاف أن مشاركة المؤسسة في الحوار الوطني ضمن وجود صناع الحياة داخل كيان التحالف الوطني للجمعيات الأهلية والذي يضم العديد من الكيانات الكبرى في مجال العملي الأهلي.

وأوضح “موسى” أنه من المنتظر أن تناقش جلسات الحوار الوطني العديد من الملفات الهامة الخاصة بالعمل الأهلي والمجتمع المدني ومنها تعديلات قانون الجمعيات الأهلية الجديد والتي سوف تساعد في تسهيل العمل الأهلي في مصر.

بدء جلسات الحوار الوطني

وكانت قد انطلقت، صباح الثلاثاء، أولى فعاليات جلسات الحوار السياسي الوطني في مصر، التي شهدت انعقاد مجلس الأمناء، برئاسة المنسق العام للحوار الوطني، نقيب الصحفيين ورئيس هيئة الاستعلامات المصرية، ضياء رشوان.

وأوضح رشوان أن انعقاد مجلس الأمناء، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب هو “البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطني.

تأتي مشاركة مؤسسة صناع الحياة مصر، ومديرها التنفيذي المهندس أحمد موسى، في جلسات الحوار الوطني الذي تستضيفه الأكاديمية الوطنية للتدريب، باعتبارها جزءا هاما من التحالف الوطني للعمل الأهليأحد أطراف القوى السياسية والاجتماعية المصرية.

المهندس أحمد موسى مدير صناع الحياة

المهندس أحمد موسى مدير صناع الحياة

التحالف الوطني للجمعيات الأهلية

وكان التحالف الوطني للجمعيات الأهلية قد تلقى دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للمشاركة في الحوار الوطني الذي جاء ضمن توصيات السيد الرئيس خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، وانطلاقًا من إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدنى ودعوة سيادته لكافة الأجهزة المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى لإطلاق منصة حوار من خلال التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموى لتقديم الدعم للعمل الأهلي والمجتمعي واقتراح التعديلات التشريعية اللازمة لتسهيل العمل المجتمعي بما يخدم أهداف الدولة فى تحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في 13 مارس 2022، وذلك بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر؛ ومنها مؤسسة صناع الحياة مصر.

 ويضم التحالف الوطني 24جمعية، ومؤسسة أهلية وكيانًا خدميًا وتنمويًا، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميًا.

جلسات التحالف الوطني

جلسات التحالف الوطني

كانت الأكاديمية الوطنية للتدريب وجهت أكثر من 500 دعوة وتم فتح باب التسجيل الإلكتروني للمواطنين، وتم استقبال 96 ألفًا و532 مقترحًا وطلبا، بالإضافة إلى استقبال أكثر من 793 رسالة حتى الآن وأكثر من 435 رسالة عبر الواتساب.

وشهدت الجلسة مشاركة العديد من رموز المجتمع المصري في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والمجتمع المدني، بجانب الأحزاب السياسية والنقابات والمؤسسات الفاعلة بالمجتمع المصري ومنها مؤسسة صناع الحياة مصر.