أوضح المهندس أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر، أنه تم إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مارس 2022، بتوجيهات من الرئيس السيسي بمناسبة إعلان 2022 عاما للمجتمع المدني.

وقال موسى في مداخلة لقناة إكسترا نيوز الإخبارية، إن من أهم مكتسبات إنشاء التحالف هو تقليل ازدواجية منح المستفيدين مساعدات من أكثر من جهة مما يحرم بعض المستفيدين الآخرين.

وأكد أنه يتم تبادل المعلومات بين المؤسسات والجمعيات المشاركة بالتحالف لتنقية قوائم المستفيدين مما يساهم في وصول المساعدات للمستحقين الفعليين.

وأشار المدير التنفيذي لصناع الحياة، إلى أن التحالف حاليا يقوم بعمل قوافل شاملة تحت عنوان “ستر وعافية” تم تنفيذ 5 قوافل منها حتى الآن في عدد من المحافظات مثل الجيزة والقليوبية وغيرها.

قوافل ستر وعافية

قوافل ستر وعافية

وأوضح أن هذه القوافل تكون بشكل أسبوعي وستستمر حتى مارس من العام المقبل، حيث سيتم عمل القافلة القادمة يومي الجمعة والسبت المقبلين في قرى محافظة الدقهلية.

وقال موسى إنه من إيجابيات التحالف هو إبراز المميزات الأساسية في كل مؤسسة وجمعية من أعضاء التحالف، فعلى سبيل المثال تتميز مؤسسة صناع الحياة بوجود عدد كبير من الشباب المتطوع بها والذي يقدر بحوالي 15 ألف شاب وفتاة.

وعن قوافل ستر وعافية، أكد موسى أن كل قافلة يشارك بها ما يقرب من 2000 متطوع، حيث تقام القوافل بمعدل من قافلة إلى ثلاث قوافل كل أسبوع بمحافظة مختلفة.

قوافل ستر وعافية

قوافل ستر وعافية

وبين المدير التنفيذي لصناع الحياة، أن القوافل تتميز بتضافر الجهود بين أعضاء التحالف الوطني ومؤسسات الدولة ممثلة في المحافظات ووزارت التضامن والشباب والصحة وغيرها، بجانب المشاركين من القطاع الخاص.

وتقوم قوافل “ستر وعافية” بتقديم العديد من الخدمات للمستحقين في مختلف محافظات مصر خاصة هؤلاء الذين لا يستطيعون التوجه إلى المؤسسات أو الجمعيات.

وتشمل القوافل خدمات متنوعة مثل توزيع البطاطين واللحوم والمواد الغذائية والوجبات الساخنة بجانب القوافل الطبية في مختلف التخصصات وحملات التوعية الصحية والبيئية لمايقرب من 10 آلاف مستفيد في كل قافلة.

ستر وعافية 5

ستر وعافية 5

قوافل ستر وعافية

قوافل ستر وعافية