تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في إطلاق صندوق تحيا مصر أكبر قافلة مساعدات إنسانية للمرحلة الثالثة من مبادرة “نتشارك.. هنعدي الأزمة”، لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

قالت القباج إن مبادرة نتشارك هنعدي الأزمة تأتي في وقت حاسم من عمر الوطن لتعلن عن تحالف جديد بين كافة شركاء العمل المجتعي والتنموي ضمانا لتوحيد الجهود وتحقيقا لمبدأ الاستغلال الأمثل لموارد للدولة المتاحة.

القباج

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن المباردة تخرج 300 ألف كرتونة ليصل إجمالي الكراتين التي تم توزيعها والتي رصدتها وزارة التضامن الاجتماعي منذ بداية الازمة أكثر من 306 ملايين كرتونة غذائية، إضافة إلى منظفات ومطهرات وملابس وأغذية ووصلات مياه والصرف الصحي وتعقيم المباني وتقديم ادوية للأسر والمسنين.

ولفتت إلى أن القافلة تستهدف 300 قرية هي الأكثر فقرًا في 16 محافظة وهم القرى المستهدفة من مبادرة حياة كريمة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي لم يدخر جهدًا سواء في أزمة السيول أو كورونا.

أكدت “القباج” أنه بالتنسيق بين التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر تم إطلاق 3 قوافل خلال شهر رمضان، مشددة على أن القوافل لن تقف بعد شهر رمضان حيث ستستمر في الدعم حتى انتهاء ازمة فيروس كورونا.

القباج

وأضافت أن الحماية الاجتماعية هي منهج الحكومة ملتزمة به لتخرج الحماية الاجتماعية متكاملة بين فئات مضر المختلفة للوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية في أنحاء مصر المختلفة والقرى الأكثر فقرا، مضيفة أن مصر بلا عوز وفقر طالما هناك إصرار وعزيمة حتى نصل لتلك الأهداف.

وذكرت “القباج” أن مباردة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنشاء صندوق تحيا مصر كانت بمثابة إعلان عن مولد كيان نسعى من خلاله سويا لتحقيق المعنى الأسمى لمفهوم التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد ومفهوم الشراكة الملحة بين أطراف الوطن وأطيافه.

القباج
للمزيد عن المرحلة الثالثة من مبادرة “نتشارك.. هنعدي الأزمة”.. اضغط هنا