زار الإعلامي أسامة كمال، رئيس الشركة المنظمة لفعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا “Cairo ICT” جناح مؤسسة صناع الحياة مصر (Booth4H18 / Hall 4)، اليوم الأربعاء.

خلال زيارته أشاد بتجربة صناع الحياة في دعم المستحقين باستخدام أحدث التقنيات لجمع التبرعات عن طريق “الشاشة الذكية -التفاعلية”، وقام بالتبرع عن طريق الشاشة.

وكان الإعلامي أسامة كمال قد أعرب -في تصريحات صحفية- عن سعادته بالمكانة التي وصل إليها معرض “Cairo ICT”، مشيرًا إلى أنه هذه الدور هي الدورة الأكبر في تاريخ المعرض منذ نشأته، ومشيرًا إلى أنه أصبح المنصة الرئيسية لمختلف الجهات الحكومية والخاصة التي يتسابق الجميع لعرض أحدث حلولها التكنولوجية من خلاله.

 مؤسسة صناع الحياة كانت قد أطلقت يوم 7 نوفمبر، نموذجها الفريد في التحول الرقمي بمصر واستخدام التكنولوجيا وأحدث آلياتها في جمع التبرعات وتقديم المساعدات للمستحقين بشكل آمن.

وتمثلت هذه التقنية الجديدة في استخدام الشاشات التفاعلية لجمع التبرعات ورقمنة المساعدات “المساعدات الذكية”، ضمن مبادرة التحول الرقمي والشمول المالي، تحت رعاية ودعم وزارة التضامن الاجتماعي.

يذكر أن هذه الدورة من “Cairo ICT” وهو أهم حدث سنوي في قطاع التكنولوجيا هي الدورة الخامسة والعشرون “اليوبيل الفضي”، وشهدت هذا العام إقامة الدورة الثامنة لمعرض PAFIX للمدفوعات المالية والرقمية، والدورة السادسة لـ”ساحة الابتكار – Innovation Arena”، وإطلاق معرض Connecta لأول مرة.