عيشة وهوية

بالتعاون مع الجهة المانحة “اتحاد بنوك مصر” نفذنا مشروع عيشة وهوية.

استفاد من المشروع أكثر من 50 ألف شخص.

شاركنا في تطوير وتجميل منطفتي كفر العلو وعرب راشد في حلوان، ومواجهة ظاهرة العشوائيات وإصلاح منظومة المخلفات ومواجهة ظاهرة تكدس القمامة.

حرصنا على المشاركة المجتمعية في تطوير المنطقتين، لذا كان أهالي المنطقتين هم قوام المشروع، وعملنا على تدريبهم ليكونوا قادة مجتمعيين، وعملنا على رفع وعيهم بأهمية دورهم وبالمسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق كلٍ منهم.

نبدأ بالوعي فالانتماء، ثم التواصل الإيجابي مع الجهات المعنية وصولًا إلى القدرة على إحداث تغيير بالواقع.

تجربتنا في “عيشة وهوية” بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، أثبتت أن بداخل كل منطقة عشوائية قيمة حضارية كبيرة، وبرهنت على قيمة الإنسان وقدراتهم الكامنة خلف جدار العشوائيات.

عملنا على أكثر من جانب خلال هذا المشروع:

التوعية

توعية (50 ألف شخص- سكان 10 آلاف وحدة سكنية) بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة، والمشاركة في حملات التنظيف، والالتزام بطريقة موحدة للتخلص من النفايات.

إدارة المخلفات

بهدف الحد من تراكم القمامة في الشوارع الخاصة بمنطقتي العمل في كفر العلو وعرب راشد، أنشأنا منظومة كاملة لجمع القمامة من 1500 وحدة سكنية، عن طريق تشغيل 5 تروسيكلات تعمل على مدار 6 أيام.

ووقعنا بروتوكول تعاون مع أحد الجمعيات النشطة في المنطقة

لضمان استمرارية المنظومة ونجاحها.

زراعة الأسطح

زرعنا الأسطح عن طريق مهندسين متخصصين؛ لاكتمال الصورة الجمالية للمناطق المستهدفة؛ إذ زرعنا في المرحلة الأولى 22 سطحًا منزليًا بنباتات عضوية.

بعد الحصاد نساهم في تسويق المنتجات الزاراعية عن طريق الجمعية المحلية؛ لتدر دخلًا على أصحاب البيوت.

التشجير والتجميل

بالتعاون مع هيئة النظافة والتجميل في القاهرة وحي حلوان زرعنا 2500 شجرة

بمشاركة الأهالي والفنانين وطلبة كلية فنون جميلة جامعة حلوان، جملنا وجهات المنازل برسم 30 لوحة جرافيتي.

بالتعاون مع وزارة البيئة دربنا 46 شابًا على التطوع وتأثيره على تنمية المجتمع، وسائل الحفاظ على البيئة وحمايتها، طرق زارعة الشجر ورعايته وأهميته، مهارات القيادة، أهمية الفنون، مهارات التفكير الإبداعي.