عيشة وهوية تحتفل بأعياد الربيع مع أهالي منطقة عرب راشد بحلوان

 

قامت مبادرة “عيشه وهوية”  بدعم من اتحاد بنوك مصر، يوم الأحد الثامن والعشرين من أبريل الجاري بتجميل المنطقة المحيطة بنادي عرب راشد بمدينة حلوان، وذلك احتفالًا بأعياد الربيع، وفي إطار الشراكة بين مؤسسة صناع الحياة مصر واتحاد بنوك مصر لتطوير وتجميل العشوائيات بحلوان.

 

شارك في فعاليات اليوم أكثر من 60 متطوع من جامعة حلوان ومنطقتي كفر العلو وعرب راشد، حيث أزال المتطوعون بإشراف القائمين على المبادرة  القمامة من كفر العلو وعرب راشد وزرعوا الأشجار والزهور.

 

من جانب آخر نظمت الفعالية خلال اليوم ندوة تدريبية لتوعية الأهالي بأهمية تدوير المخلفات واستثمارها وزراعة أسطح المنازل، كما تضمنت احتفالية الربيع أنشطة ترفيهية للأطفال عبر تعليمهم الرسم والتلوين.

إن تجربة مبادرة عيشة وهوية وإتاحة المجال أمام المتطوعين من قاطني  كفر العلو وعرب راشد أكد أن الإنسان هو صانع  الحضارة، و أن واجب المؤسسات أيًا كان تخصصها أن تمد جسرًا للمجتمع عبر مؤسسات المجتمع المدني  لتجعل الواقع أفضل للوطن وللمواطنين.

وبالتعاون مع هيئة النظافة والتجميل في القاهرة وحي حلوان ودعم اتحاد بنوك مصر ومؤسسة صناع الحياة والمتطوعين من الأهالي، استفاد من مبادرة “عيشة وهوية” لتطوير وتجميل المناطق العشوائية بمدينة حلوان، أكثر من 50 ألف شخص، عبر تدريب الأهالي على كيفية الحفاظ على البيئة من خلال إدارة المخلفات وزراعة الأسطح والتشجير وتجميل الشوارع وتلوين الجدران.

إن رسالة مؤسسة صناع الحياة، هي اكتشاف وتطوير إمكانيات قادة مجتمعيين متميزين من خلال دعم ودمج وتأهيل الشباب وتشجيعهم للمشاركة والإنجاز في مجالات التنمية بالتعاون مع شراكات فاعلة، وبالتعاون مع اتحاد بنوك مصر جعل من مبادرة “عيشة وهوية” نظام مجتمعي يعم كثير من المناطق والأحياء والمدن المصرية ويحفظ البيئة ويحافظ على الهوية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*