تزامنا مع انطلاق مشروع دار وسلامة بمحافظة سوهاج، الممول من مؤسسة ساويرس، استقبلت صناع الحياة وفد مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أثناء زيارة المشروع والاطلاع على تطوراته وتفاصيله.

شمل وفد الزيارة الأستاذة ناهد يسري / مدير قطاع التمكين الاجتماعي، والأستاذ علي عبدالمحسن / مدير الحماية الاجتماعية، والدكتور مروان عمار / الاستشاري الهندسي بمؤسسة ساويرس للتنمية.

استقبل وفد مؤسسة ساويرس  فريق المشروع تحت إدارة الأستاذ محمد جمال مدير مشروع دار وسلامة بمحافظة سوهاج.

وتعرف الوفد خلال الزيارة على أفراد فريق المشروع من مؤسسة صناع الحياة مصر، حيث تم عرض خطة المشروع، والخطوات القادمة المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

زيارة وفد مؤسسة ساويرس لمشروع دار وسلامة1

زيارة وفد مؤسسة ساويرس لمشروع دار وسلامة1

وأطلقت مؤسسة صناع الحياة مصر، مشروع  “دار وسلامة” بقرية أولاد يحيى بمركز دار السلام محافظة سوهاج للفئات الأولى بالرعاية، بالتعاون مع وزارة التخطيط ومؤسسة ساويرس وجامعة عين شمس.

ويستهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة صناع الحياة مصر بالتعاون والشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية، إحداث شراكة حقيقية لها مخرجات واقعية في قرى محافظة سوهاج.

وتعمل المبادرة على تقديم مجموعة من الأنشطة التنموية والخدمية التي من شأنها أن تضمن حياة كريمة لتلك الفئات، بتحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري.

ويعتمد المشروع على الارتكاز إلى إحداث تطور نوعي ملحوظ في طبيعة البيئة السكنية  التي يعيشها السكان، ودعم مجموعة من الخدمات الصحية العاجلة، من خلال مجموعة من الجهود المنسقة والبرامج الموجه نحو الخدمات الأساسية “المياه، السكن، الخدمات الصحية”، لتحسين حالة المجتمع المحلي والفرد، في إطار أهداف التنمية المستدامة لمصر، والعدالة الاجتماعية التي تركز على البعدين البشري بتحقيق حياة كريمة، وصيانة حقوق الإنسان، وتحقيق التكافؤ في الفرص.