“الفن والجمال” وجهان من مشروعات صناع الحياة

فطرتنا البشرية على النظافة وتذوق الجمال، والفن صورة من صور هذا الجمال الذي نسعى ليكون جزءًا أساسيًا في حياة المصري؛ صورة تبعث الأمل في روحه وتحفزه على الحياة؛ نهتم خلال مشروعات صناع الحياة مصر المختلفة بجانبي الفن والجمال.

في مبادرة عيشة وهوية -على سبيل المثال- بدأنا رحلة طويلة مع مواجهة تكدس القمامة ووجهها القبيح، لم نكتف بخلق منظومة متكاملة للقضاء على هذه الظاهرة التي تلوث بيئتنا وتهدد صحتنا بأمراض قد تؤدي إلى الوفاة، بل شاركنا في تطوير وتجميل منطفتي كفر العلو وعرب راشد في حلوان، ومواجهة ظاهرة العشوائيات أيضًا.

ولأن “الإنسان أولًا” جزء أصيل في رؤية واستراتيجية صناع الحياة؛ قمنا بتوعية 50 ألف شخص بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة، والمشاركة في التنظيف، والالتزام بطريقة مناسبة للتخلص من النفايات.

جرافيتي – حلوان

بالمبادرة نفسها قمنا بزراعة 22 سطحًا منزليا بنباتات عضوية –خلال المرحلة الأولى من تطوير الأسطح- إضافة إلى زراعة 2500 شجرة، بالتعاون مع هيئة النظافة والتجميل في القاهرة.

الجرافيتي واحد من أهم أشكال الفنون البسيطة التي تزين جدران الشوارع، وبمشاركة طلبة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، جملنا جدران الشوارع وواجهات المنازل برسم 30 لوحة جرافيتي.


المبادرة كانت بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر.

في مشروع تطوير مدرسة النور والأمل في بني سويف، فكان لجانب التجميل مساحة كبيرة بالمشروع؛ فحرصنا خلال تواصلنا مع أطفال المدارس على اكتشاف مواهبهم المختلفة كالغناء والتمثيل المسرحي وإلقاء الشعر والرسم وتخصيص وقت محدد خلال أكثر من فعالية لتقديم مواهبهم،كرحلات دمج المدرسة مع المدارس الأخرى.

قمنا بتطوير ملعب كرة القدم في مدرسة النور والأمل، ودهان المدرسة بالكامل.

المشروع كان بالتعاون سامسونج إلكترونيكس مصر. 

مسرح مدرسة النور والأمل


خلال مشروع صحة أطفالنا وتحديدًا خلال حملة “الشاطر حسن”، أعددنا قصة (رسوم) توعوية صحية ووزعنا 6000 نسخة لأطفال القرى في 10 محافظات.

من مشروع نماء بالتعاون مع بلان إنترناشونال إيجبت

بمشروع نماء بالتعاون مع بلان إنترناشونال إيجبت أطلقنا 4 حملات توعية للأهالي (رسومات وأعمال يدوية) عن حقوق الأطفال.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*